تصفيات أوروبا للمونديال.. ألمانيا وإنجلترا والسويد يؤكدو سطوتهم وفرنسا وبولندا للتعويض 

تصفيات أوروبا للمونديال
تصفيات أوروبا للمونديال

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، حيث يلتقى كازاخستان مع بطل العالم فرنسا التى تسعى للفوز اليوم بعد تعادلها فى الجولة الماضية مع أوكرانيا، وتلتقى جورجيا مع إسبانيا وسيُراهن لويس إنريكي مارتينيز، مدرب المنتخب الإسباني، على إجراء تعديلات وعملية إحلال كبيرة في التشكيل الأساسي للفريق خلال مواجهة جورجيا، حيث سيجري العديد من التغييرات في التشكيل الذي خاض به مواجهة اليونان (1-1) في أولى مباريات التصفيات، وذلك في انتظار آخر تطورات حالة جيرارد مورينو الذى عانى من حمل عضلي زائد منعه من التدريب.


وبرزت بعض الأسماء التي من الممكن أن تتواجد في التشكيل الأساسي للفريق أمام جورجيا اليوم الأحد، ومنها جوردي ألبا ودييجو يورينتي وسرجيو بوسكيتس وتياجو ألكانتارا وفابيان رويث. وعلى جانب آخر يبدو أن قائد «الماتادور» سرخيو راموس في حالة بدنية مثالية وجاهز للمشاركة خلال المواجهة المقبلة والتي - في حال مشاركته - ستكون المباراة رقم 180 له مع المنتخب الإسباني.


كما تلتقي أرمينيا مع أيسلندا والدانمارك مع مولدوفا وألبانيا مع إنجلترا، ويسعى ساوثجيت، المدير الفني للفريق، إلى استغلال صحوته بعد الفوز بخماسية نظيفة على سان مارينو فى الجولة الماضية، وتلتقى كوسوفو مع السويد وسويسرا مع ليتوانيا وأوكرانيا مع فنلندا ومقدونيا الشمالية مع ليشتنشتاين وبلغاريا مع إيطاليا، وكانت إيطاليا قد حققت فوزًا مهمًا فى الجولة الماضية على أيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين، وتلتقى النمسا مع جزر فاروه وبولندا مع أندورا.


وتسعى بولندا للتعويض بعد تعادلها فى الجولة الماضية بثلاثة أهداف مع المجر التى تلاقى سان مارينو اليوم أيضاً وأخيرًا تلتقى رومانيا مع ألمانيا التى يمكن النظر إليها بأنها أعادت اكتشاف فريقها من جديد، ويمكن للمنتخب الألماني أن ينظر للمهمات الصعبة التي تنتظره في الفترة المقبلة بالمزيد من الثقة، وذلك بعدما تمكن من تخطي خسارته بسداسية نظيفة أمام المنتخب الإسباني في العام الماضي، من خلال فوزه بثلاثية نظيفة على المنتخب الأيسلندي.

وأعاد المنتخب الألماني، بطل العالم في 2014، اكتشاف الشغف واللياقة الخاصة به، وذلك خلال المباراة التي فاز بها على المنتخب الأيسلندي بثلاثية نظيفة، ويجب على رجال المدرب يواكيم لوف، أن يؤكدوا أنهم استعادوا مستواهم عندما يواجهون المنتخب الروماني اليوم الأحد، ومقدونيا الشمالية يوم الأربعاء المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.


وذكرت صحيفة «سود دويتشه تسايتونج»، أن المنتخب الألماني «فعل أكثر من مجرد أداء واجبه» في دويسبورج، وذكرت «بيلد»: «مثل هذا المنتخب الوطني أصبح ممتعًا مرة أخرى». وتعد المباريات الثلاث في التصفيات المؤهلة للمونديال هي آخر المباريات الرسمية للمنتخب الألماني قبل خوض بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» المؤجلة للصيف المقبل. وستكون اليورو أيضًا هي المهمة الأخيرة للوف، الذي سيستقيل من منصبه بعدها عقب قضائه 15 عامًا كمدير فني للمنتخب الألماني، وكان أبرزها تتويجه مع المنتخب الألماني بمونديال 2014.


 وكان لوف راضيًا بشكل عام، ولكنه قال أيضًا إن الفريق بحاجة للتطور، فى تصفيات المونديال والبطولة القارية، التي سيخوض فيها المنتخب الألماني مواجهات صعبة في دور المجموعات أمام المنتخب الفرنسي، بطل العالم، والمنتخب البرتغالي، حامل اللقب، والمنتخب المجري.