المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه لتشكيل عصابي سرق أموال شركة مياه الشرب والصرف الصحي   

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات شبرا، تشكيل عصابي بالسجن المؤبد، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، ومصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بسرقة أموال شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار محمود خليل.

وأهابت المحكمة في حيثيات حكمها، بموظفي الدولة وموردي الحسابات وأمناء الخزينة بالشركات والهيئات العامة توخي الحرص حال نقل أموال الدولة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية المال العام، وأولى هذه الإجراءات إتاحة السداد الإلكتروني بتمكين الأفراد والعملاء من السداد الإلكتروني والاستعاضة عن نقل الأموال بتحويلها الكترونيا وتوفير كافة الوسائل المساعدة على ذلك.

كشفت التحقيقات قيام 3 متهمين بسرقة حصيلة المبالغ الموردة لفرع شركة مياه الشرب عن طريق اعتراض سيارة المجني عليهما أثناء توريدهما المبلغ المملوك لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، باعتراض طريقهما مشهرين سلاح ناري "بندقية آلية" في مواجهتهما، ما بث الرعب في نفسيهما وشل مقاومتهما وتمكنوا من سرقة المبلغ المالي المملوك للشركة بالإكراه ولاذا بالفرار.

تم ضبط التشكيل العصابي بعد إجراء التحريات اللازمة والتي توصلت لأفراد التشكيل ومكان تواجدهم، ونفاذا لإذن النيابة العامة تم القبض على المتهمين والذين أرشدوا عن السلاح الناري المستخدم في الجريمة، وتم التوصل للمتبقي من المبالغ المسروقة.

اقرا ايضا  | حبس سيدة الموسكي المتهمة بسرقة متعلقات المواطنين