مدرب المنتخب الأولمبي: نسعى لميدالية في طوكيو

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي
شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

يسعي شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، للحصول على ميدالية خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو منتصف العام الجاري.

 

اقرأ أيضا| أبو الدهب: المنتخب كان سيئاً أمام كينيا وأفلت من الهزيمة


ووجه شوقي غريب العديد من الرسائل لطمئنة الجماهير في ظل الاستعداد الجاد لدورة طوكيو؛ حيث أكد المدير الفني أن قائمة أحفاد الفراعنة الحالية تضم 5 أجيال وذلك بعد اكتساب الخبرات اللازمة خلال المشاركات المحلية والدولية في الفترة الأخيرة.
وكشف غريب عن ضم لاعبين مواليد 98 و99 و2000 و2001، بجانب اللاعبين الكبار المنتظر ضمهم إلى القائمة النهائية في حالة الاحتياج لهم.


وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي، أنه مستقر بنسبة كبيرة على القائمة النهائية لكنه يحتاج مزيداً من الوقت والرؤية قبل الاختيارات النهائية.


وحول ما أثير مؤخراً بشأن عدم استدعاء عمر مرموش المحترف في صفوف فولفسبورج الألماني، للمعسكر الحالي، قال غريب إن اللاعب ضمن القائمة المبدئية التي تم اختيارها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وأنه لا يمكن استدعاء لاعب محترف بهدف التدريب فقط، مشيراً إلى أنه كان سيتواجد خلال المعسكر الحالي حال خوض مباريات ودية.


وأشار المدير الفني إلى أن مرموش سبق له وأن شارك مع المنتخب في مباريات ودية خلال معسكر إسبانيا، وغيرها من الوديات، نافياً ما تردد عن تجاهل اللاعب في الاختيارات الحالية، مشدداً في الوقت نفسه على أن مرموش ينافس عناصر كثيرة في مركز الهجوم قبل اختيار القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد طوكيو.


وشدد المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، على أنه فضل إقامة معسكر مفتوح خلال الأجندة الدولية الحالية، بالرغم من عدم التمكن من خوض مباريات ودية مع منتخبات أوروبية أو آسيوية أو أفريقية نظراً للوضع الراهن الذي تسببت فيه جائحة كورونا، موضحاً أن ضم أكثر من 30 لاعباً في المعسكر الحالي يرجع إلى رغبته في رؤية أغلب العناصر من خلال التدريبات اليومية حتي نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أنه ضم العناصر التي ظهرت بمستوي متميز في مباريات الدوري الممتاز مؤخراً.


واختتم شوقي غريب رسائله بالتأكيد علي عدم مجاملة أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، بعدما تم اختيار نجله خلال معسكر الأجندة الدولية الحالية، موضحاً أنها لم تكن المرة الأولى التي يختار بها خمسة حراس خلال تجمعات المنتخب سواء الرسمية أو الودية، مشيراً إلى أنه سبق وضم 6 حراس مرمى في معسكرات سابقة.