شوقي ردًا على ولي أمر: لم نلغ نظام الامتحانات الإلكترونية يا فندم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعليق أحد أولياء الأمور، بشأن الامتحانات الإلكترونية، والعودة للامتحانات الورقية، قائلاً: "إنه سبق والكويت لغت هذا النظام بعد فشله عادي المهم نلحق الولاد". 

فعقب وزير التعليم  بجروب أولياء أمور مصر الآباء، بتطبيق الواتساب، قائلاً: "نحن لم نلغ أى نظام يا فندم!". 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الثانوية العامة إلكترونية على التابلت وكل المرحلة الثانوية، قائلاً: "نحن نتعامل مع جائحة كورونا ومع مشاكل غش جماعي وفترة زمنية قصيرة جدًا تمتحن فيها ١٨ مليون طالب وليس فقط أولى وثانية ثانوي".

وتابع د.شوقي بقوله: "أرجو أن تتذكروا أن دولاً كبرى أغلقت تعليمها وأننا نجاهد لاستكمال العام لـ ٢٣ مليون طالب في التعليم العام والفني رغم الجائحة".  

اقرأ أيضا| افتتاح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ على ١٠ آلاف متر مربع

ولفت وزيرالتربية والتعليم إلي أن تطوير التعليم الثانوي يتمحور حول طريقة بناء الأسئلة وطريقة التصحيح والتقييم ولا علاقة لهذا بما إذا كان الامتحان على ورقة أو على شاشة جهاز إلكتروني.

وأشار وزير التربية والتعليم الي أن هذه امتحانات شهر في سنة نقل، والمهم هو أن يُذاكر الطلاب المفاهيم ومخرجات التعلم ولا ينشغلوا بدرجات وإنما يستفيدون من معرفة مستواهم بالمقارنة بأقرانهم، وأن مصر أتمت أكثر من ٤٨ مليون امتحان إلكتروني منذ مارس ٢٠١٩ حتى مارس ٢٠٢١، إذًا المقارنة مع الكويت لا تجوز ونحن نبني بنية تقييم إلكتروني هي الاأبر في العالم.