بدء اختيار المراقبين والمصححين فى امتحانات الثانوية العامة

افتتاح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ على ١٠ آلاف متر مربع

وزير التربية والتعليم ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان المدرسة اليابانية
وزير التربية والتعليم ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان المدرسة اليابانية

 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تلقى طلبات الراغبين فى المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة بالكنترولات ولجان السير تمهيدًا لعقد مقابلات شخصية لاختيار الأفضل من بينهم، وخصصت رابطاً إلكترونياً على موقعها الإلكترونى، لتحديث وطباعة استمارة العضوية ومتاحة لجميع العاملين بالمديريات والإدارات والمدارس الثانوى والإعدادى.

وحددت الوزارة مهام المشاركين فى أعمال الثانوية العامة ما بين مراقب وملاحظ ومعاون ومقدر درجات، فى الامتحانات التى ستجرى خلال شهرى يوليو وأغسطس، وكان د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد أنه لا يجب الربط بين قرار امتحان طلاب أولى ثانوى ورقياً، وبين الثانوية العامة التى سوف تجرى اختباراتها إلكترونيًا فى لجان مؤمنة بالمدارس.

وأضاف الوزير أن أى طالب بالصفين الأول والثانى الثانوى، لم يحضر الامتحان فى التيرم الأول بعذر قهرى هو الوحيد الذى له امتحان تكميلى، أما من حضر فيكون تقييمه "اجتياز" بعد أن قررنا أنه بلا درجات تضاف إلى المجموع.. وعلى جانب آخر افتتح وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ اليوم، وحرص الوزير والمحافظ على متابعة بعض أنشطة التوكاتسو للطلبة داخل الفصل، والاستماع إلى المدرسين والطلاب حول نظام التعليم فى المدرسة.

وأضاف أن هناك اهتمامًا بافتتاح العديد من المدارس فى محافظة جنوب سيناء، وذلك ضمن خطة اهتمام الدولة بالتعليم.. وقال اللواء خالد فودة إن مساحة المدرسة 10 آلاف متر مربع، تضم 28 فصلاً من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.