بسبب تطوير ورفع كفاءة الشبكة.. العاصفة الترابية لم تؤثر على الكهرباء حتى الآن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  بتطوير ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتم العمل على مدار 24 ساعة لتطوير الشبكات من هوائية لأرضية وفرق الصيانة متواجدة طوال 24ساعة والعمل على حل أي عطل فى خلال دقائق من البلاغ من انقطاع التيار الكهربائي.


وتم سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وأهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل.

 

وتطوير شبكات الكهرباء أدى إلى عدم تأثر الشبكة القومية للكهرباء سواء الخاصة بالنقل أو التوزيع حتى الآن بسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التى تجتاح البلاد ولم يتسبب في أي انقطاعات بالتيار الكهربائي بمختلف أنحاء الجمهورية حتى الآن.

 

ولم تحدث أي انقطاعات للكهرباء خلال الأيام الماضية بسبب الأحوال الجوية، والشبكة تعمل بكامل قوتها رغم الأحوال الجوية السيئة، والتطوير الذي حدث بالشبكة القومية للكهرباء سواء على مستوى النقل أو التوزيع خلال الـ6 سنوات الماضية جعلها لا تتأثر بالتقلبات المناخية.

 

اقرأ أيضا|وزير الكهرباء: تركيب أكثر من 10 مراكز تحكم بـ3.5 مليار جنيه