الأرصاد تحذر من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن هناك حالة من الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة مع الساعات الأولى من الثلاثاء يبدأ من شمال البلاد يكون ملموسا على السواحل الغربية.

حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا ويبقي مائل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة على أن تنخفض الحرارة في نهاية اليوم وإن ظل حار علي جنوب البلاد.

اقرأ أيضا| الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء: حار على هذه المناطق

كما تنشط الرياح علي مناطق من شمال البلاد يصاحبها إثارة الرمال تصل إلى حد العاصفة على سيناء كما تنتقل كميات من الأتربة والرمال مع دخول الصباح إلى شمال وجنوب الصعيد ويبقي التحذير من انخفاض الرؤية الأفقية على كافة الطرق بسبب الرمال المثارة.

كانت أصدرت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذار جوي، وقالت إنه اعتبارًا من الساعة 11 مساء يوم الأثنين ۲۲ مارس إلى الساعة 8 مساء يوم الثلاثاء ۲۳ مارس نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقًا إلى جمهورية مصر العربية.

وأكدت الأرصاد أن ذلك  يؤدي إلى نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح إلى ( 40- . 5 كم / ساعة ) مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة .

الملاحة البحرية البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج ( ۳.۵ : ۲.5 متر والبحرالأحمر مضطرب وارتفاع الموج ( 4 : ۳ ) متر، ومنطقة خليج السويس  مضطربة جدًا وارتفاع الموج ( 5 : 3 )متر.

وطالبت هيئة الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .