قبل انتهاء المدة.. خطوات وطرق سداد الإقرار الضريبي إلكترونيًا

 الإقرار الضريبي
 الإقرار الضريبي

ينتهي موسم تقديم الإقرارات الضريبية لعام 2019-2020، في 31 مارس الجاري للأشخاص الطبيعيين، وفي 30 أبريل 2021 للأشخاص الاعتبارية.

ويبحث الكثير من أصحاب الشركات عن خطوات تقديم الإقرار الضريبي لعام 2021 بنفسهم قبل انتهاء المهلة المحددة.

وفيما يلي خطوات تقديم الإقرار الضريبي 2021:

1- يتم الاشتراك بالبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية من خلال خطوتين، الأولى هي التسجيل، والأخرى توجه الممول للمأمورية للتوقيع على النموذج المعد لذلك.

2- الدخول على رابط تقديم الإقرار الضريبي 2021 منhttps://eservice.incometax.gov.eg/ETax/

3- اختر طريقة إدخال البيانات يدويًا.

4- الضغط على تسجيل كممول جديد.

5- إدخال رقم التسجيل الضريبي الموحد، واختر اسم المستخدم، وعين كلمة مرور خاصة بك، وأعد إدخالها مرة أخرى، ثم اضغط على التالي.

6- إعادة الدخول مرة أخرى من الصفحة الرئيسية بالاسم وكلمة المرور اللذان أدخلا.

7- اختر الكيان القانوي «طبيعي - اعتباري».

8- اختر هل تمتلك ضريبة قيمة مضافة أم لا؟، وإذا اخترت نعم يعني أن الممول يستفيد بخدمات القيمة المضافة المقدمة من البوابة، ويظهر بعد ذلك سؤالًا هل لديك سلع جدول أم لا؟.

9- أدخل بعض البيانات الأساسية: اسم الممول، وعنوان الممول، ونوع المراسلة، ونوع الجهة، وإدخال البريد الإلكتروني.

10- يرسل كود تأكيد على البريد الإلكتروني للمول للتحقق من صحته، ولا يمكن استكمال عملية التسجيل دون ذلك، وبعد تفعيله تستكمل البيانات.

11 - بعد استكمال البيانات اضغط على «تسجيل»، فتظهر رسالة تؤكد التسجيل، وتطلب من الممول التوجه إلى المأموريات لاستكمال الإجراءات، وإحضار المستندات الآتية:

1. التوكيل بالصفة أو تفويض على صحة توقيع البنك.

2. صورة البطاقة الضريبية.

3. صورة الرقم القومي.

وأخيرًا بعد مِلء الإقرار إلكترونيًا يسدد الممول الضريبة المصاحبة للإقرار من خلال، السداد الإلكتروني أو عن طريق فرع أي بنك يتعامل معه الممول، مع تسجيل رقم المدفوعة إلكترونيًا؛ إذ يسجلها على الإقرار الخاص به، حيث إنّ النظام الإلكتروني الجديد لن يقبل الإقرار من الممول أو المسجل إلا بعد سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار.