الرئيس الفلسطيني يرحب بالنتائج الإيجابية لجلسات الحوار الوطني بالقاهرة

محمود عباس
محمود عباس

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالنتائج الإيجابية لجلسات الحوار الوطني الأخيرة التي عقدت بدعوة من الأشقاء في مصر في القاهرة.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ للجنة المركزية لحركة "فتح"، برئاسة الرئيس الفلسطيني بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية ترجمة النتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها في القاهرة لصالح سير العملية الديمقراطية، وفق المدد الزمنية التي وضعت حسب المراسيم الرئاسية، لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأشاد الرئيس، بالجهود المهمة التي بذلتها مصر بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل انجاح جلسات الحوار الوطني، مؤكدًا أن مصر ستبقى دائمًا السند للقضية الفلسطينية والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

كما أطلع الرئيس الفلسطيني، أعضاء اللجنة المركزية على آخر التطورات المتعلقة بالملف السياسي، والنتائج التي توصلت إليها المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه، مؤكداً أهمية التعاون بشكل كامل مع التحقيقات التي تجريها المحكمة، لما له من أهمية في تجسيد الولاية القانونية لدولة فلسطين على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وجدد عباس التأكيد على أهمية العمل الجاد من قبل الأطراف الدولية وفي مقدمتها اللجنة الرباعية الدولية، للإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، خاصة في ظل الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة لتقويض حل الدولتين الذي يضمن السلام والاستقرار للمنطقة والعالم.