صدام بين السيتي وإيفرتون بكأس الاتحاد 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

قال رالف هازنهاتل، مدرب ساوثهامبتون، إن فريقه المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز سيخوض أهم مباراة في العام عندما يلتقي مع بورنموث في دور الثمانية لكأس الاتحاد، اليوم السبت.


ويعاني ساوثهامبتون في الدوري بسبب الإصابات وتراجع الأداء في النصف الثاني من الموسم، ليحتل المركز 14، لكن هازنهوتل قال إنه الأمر يستحق المخاطرة بالاعتماد على تشكيلة قوية في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.


وتغلب ساوثهامبتون في الدور الرابع على آرسنال حامل اللقب، ثم ولفرهامبتون واندرارز في الدور الخامس، بينما يسعى هازنهاتل للفوز باللقب في موسم صعب على فريقه.


وقال رالف هازنهاتل للصحفيين: «الكأس بالنسبة لنا فرصة للفوز بلقب، ولذلك نتعامل مع الأمر بجدية منذ البداية».


وزاد: «لم نواجه ولفرهامبتون وآرسنال بأفضل تشكيلة لدينا، لنقول الآن إن البطولة ليست مهمة. إنها مهمة للغاية».


وفاز ساوثهامبتون بآخر ألقابه عندما توج بكأس الاتحاد في موسم 1975-1976.


وفاجأ بورنموث، الذي هبط إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي وأقال مدربه إيدي هاو، بيرنلي بالفوز عليه في الدور الخامس.


وفى مباراة أخرى فيستقبل ملعب جوديسون بارك مباراة قوية تجمع بين مانشستر سيتي ونظيره إيفرتون، مساء يوم السبت 20 مارس، ووصل مانشستر سيتي لهذا الدور بعدما تمكن من عبور عقبه سوانزي سيتي بثلاثية لهدف في الدور الخامس من المسابقة.


ويظهر السيتي هذا الموسم بصورة مميزة، ويسعى إلى تحقيق الرباعية التاريخية فقد حقق قبل ذلك الثلاثية ولكن لم يستطيع تحقيق دورى ابطال أوروبا ولكن هذا الموسم يبدوا الوضع مختلف فهو يسير بخطى ثابتة فى كل المنافسات 


وفي المقابل، نجح إيفرتون من التأهل إلى هذا الدور بعدما أقصى توتنهام بالفوز عليه بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء الوقت الإضافي والأصلي برباعية لكل منهما بالدور الخامس.


ويتطلع إيفرتون إلى مواصلة الانتصارات في الكأس من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح والبقاء في البطولة لمحاولة لإنقاذ موسم مدربه أنشيلوتي .

السيتي يكرر تفوقه على مونشنغلادباخ ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال | فيديو