عاجل

لصحة جيدة ووزن مثالي.. تعرف على التوقيت المثالي لوجبة العشاء

صورة توضيحية
صورة توضيحية

«تناول الإفطار مثل الملك، والغذاء مثل الأمير، والعشاء مثل الفقير»، مقولة شهيرة قالتها مختصة التغذية أديل ديفيس، وذلك في حقبة ستينيات القرن الماضي، فيما يواجه عدد كبير من الناس حيرة كبيرة، بشأن الوجبات الغذائية، للتمتع بصحة مثالية وإنقاص الوزن، وبالتحديد وجبة العشاء.

 

شاهد ايضا : عشاء اليوم |أسهل طريقة لتحضير«كيكة العسل» في المنزل

 

ونشر موقع «تايمز نيوز ناو» تقريرا حول التوقيت المثالي لتناول وجبة العشاء، لتجعلك تتمتع بصحة أفضل ووزن مثالي، حيث لا يزال هناك الكثير من التساؤلات حول التوقيت المثالي لتناول وجبة العشاء.

 

وفيما يخص وجبة العشاء، يقول الخبراء إنه من المرجح أن يتم تخزين ما لا تحرقه على شكل دهون، حيث تصبح أقل نشاطًا في نهاية اليوم.

 

ويتابع بقوله: «تناول الطعام في وقت قريب جدًا من موعد النوم يزيد من نسبة السكر في الدم والأنسولين، مما يجعلك تواجه صعوبة في النوم لذلك، يجب أن تكون وجبتك الأخيرة هي الأخف وزنا في اليوم، ويجب تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل".

واليكم افضل النصائح لتوقيت وجبة العشاء:

 - لا تأكل في وقت قريب جدًا من موعد نومك.

- اجعلها أخف وجبة في اليوم.

- تناول ما لا يقل عن 3 ساعات قبل النوم.

 

خطورة تأخر وجبة  العشاء:

وحدد التقرير عدد من الأسباب، التي يمكنها أن تجعل العشاء متأخرا فكرة سيئة للغاية، والتي جاءت على النحو التالي:

1- الأضواء المنخفضة وتغيرات الإيقاع اليومي تجعل المرء يتوق لتناول الحلوى في الليل، ولكن ينتهي المرء باتخاذ خيارات غير صحية عند تناول الطعام في وقت متأخر وبطريقة غير مخطط لها

2- الآيس كريم والحلويات الأخرى يمكنها أن ترفع نسبة السكر في الدم قبل النوم مباشرة.

3- الميلاتونين، هرمون يهدف إلى مساعدتك على الشعور بالتعب والاسترخاء، وتناول العشاء متأخرا يجعله ينخفض، وانخفاض مستويات الميلاتونين يجعل النوم أكثر صعوبة.

4- الاستلقاء بعد الوجبة مباشرة يزيد من فرص إصابتك بالارتجاع الحمضي.