إحدى المشاركات بمعرض «بازار»: أحلم باستبدال الأثاث المستورد بالمصري| فيديو

المهندسة المعمارية بسنت الرملي
المهندسة المعمارية بسنت الرملي

قالت المهندسة المعمارية بسنت الرملي، إحدى المشاركات بمعرض البازار الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تعمل في تصميم أثاث تراثي يدوي.


وأوضحت المهندسة بسنت أنها تقوم بالتعبير عن التراث المصري ولكن بشكل معاصر من خلال التصميمات التي تلزم بتنفيذها.


وأكدت أنها تتمنى استبدال الأثاث المستورد بالمصري المحلي الذي يقوم بتصنيعه أبناء مصر نظرا لجودته العالية وأفضلية سعره، بجانب تعبيره عن الهوية المصرية.


وقالت المهندسة بسنت: تمثل المعارض بالنسبة لي فرصة حقيقية للتعرف على عملاء جدد، وتحقيق نسبة مبيعات عالية، فضلا عن اكتساب الخبرات والتعرف على رغبات وأذواق العملاء، وكذلك عقد اتفاقات جديدة في كل معرض أقوم بالاشتراك به.
وتستمر فعاليات معرض البازار، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حتى يوم السبت المقبل.


يأتي قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتنظيم معرض البازار في إطار منظومة متكاملة تعمل مختلف أجهزة الدولة على تنفيذها لدعم وتشجيع المنتج المحلى، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها لتتمكن من المنافسة في الأسواق المحلية والالتزام بمعايير الجودة المعترف بها في الأسواق العالمية.


ويضم معرض البازار، مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوي والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والإكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.


ويقدم معرض البازار، للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثي بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها فى الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائري المعرض مباشرة، كما أن المنتجات الموجودة بالمعرض تلاءم مختلف احتياجات ومتطلبات البيت المصري وتناسب مختلف الأذواق.

 

اقرأ أيضا صبحي: معرض «البازار» يعكس دعم الدولة والوزارة للصناعات الحرفية النادرة