موقف الحاصلين على قروض بنكية من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إنه يمكن للمواطنين الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3%، والحصول على شقة من أي شركة من شركات التطوير عقاري، بشرط أن تكون كاملة التشطيب والمرافق وقابلة للتسجيل.


وتابع: يقوم البنك الممول بسداد باقي قيمة الشقة للمطور العقاري بعد قيام المواطن بدفع قيمة المقدم المتفق عليه مع البنك، لتكون العلاقة بعد ذلك بين العميل والبنك.


وأكد جمال نجم، أنه يحق للعملاء الأفراد من الحاصلين على قروض بنكية الاستفادة من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري والتي تبلغ نسبة الفائدة بها 3%، بشرط ألا تزيد الأقساط الشهرية عن 50% من إجمالي قيمة الدخل الشهري لهم.


وأوضح نائب رئيس محافظ البنك المركزي، أن نسبة الفائدة على قروض التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الجديدة تبلغ 3%، وبمدة سداد تصل إلي 30 عاما.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي المصري بإطلاق برنامج للتمويل العقاري لصالح الفئات محدودة ومتوسطة الدخل، لدعم قدراتهم على تملك الوحدات السكنية من خلال قروض طويلة الأجل بفائدة 3% منخفضة وبمدة سداد للأقساط تصل إلى 30 عامًا.

اقرأ أيضا هل يستفيد من هم فوق الـ 60 عاما بمبادرة شقة بفائدة 3% ؟