هل يستفيد من هم فوق الـ 60 عاما بمبادرة شقة بفائدة 3% ؟

البنك المركزي
البنك المركزي

أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن نسبة الفائدة على قروض التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الجديدة تبلغ 3%، وبمدة سداد تصل إلي 30 عاما.

اقرأ أيضاً : التمويل العقاري.. حلم حققه الرئيس السيسي  لـ«محدودي الدخل» 

وأوضح جمال نجم، أنه يمكن للمواطنين ممن يبلغ عمرهم 60   أو أكبر  (أصحاب المعاشات)الاستفادة من مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري ولكن بشروط مختلفة عمن هم أصغر سنا.
وأضاف نائب محافظ البنك المركزي، أن المواطنين ممن تبلغ أعمارهم 60 عاما وأكثر، ويرغبون بالاستفادة من قروض التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الجديدة بفائدة تبلغ 3%، يمكنهم ذلك من خلال سداد نحو 40% من قيمة الشقة الممولة كمقدم حجز لها، مع تخفيض فترة سداد أقساط باقي قيمة الوحدة السكنية لتصل حتى 15 عامًا.
وقال جمال نجم، إن قيمة المقدم الذي يتم دفعه للشقة ضمن فئات متوسطي الدخل تبلغ 10% تدفع مرة واحدة، بينما تبلغ 15% لفئة محدودي الدخل على أن يتم دفعها على أقساط لمدة 3 سنوات. 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي المصري بإطلاق برنامج للتمويل العقاري لصالح الفئات محدودة ومتوسطة الدخل، لدعم قدراتهم على تملك الوحدات السكنية من خلال قروض طويلة الأجل بفائدة 3% منخفضة وبمدة سداد للأقساط تصل إلى 30 عامًا.