الحملة القومية للنهوض بالمحاصيل البقولية تنفذ يوم حقل لمزارعي الفول البلدي بالفيوم

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

 

اقرأ أيضا: «تساعد في زيادة الحاصلات».. تعرف على فوائد الزراعة التعاقدية

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، بعمل يوم حقل والمرور على حقول الفول البلدى بمحافظة الفيوم المنزرع بالصنف «سخا1» والتابع للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس التابع لاكاديمية البحث العلمي

ونظم يوم الحقل بحضور كلا من د. جمال عبدالعزيز عبدالحافظ ود.نجاة جابر عبدالله ود.شريفة عيد أحمد وهم باحثي قسم البقوليات بملوى والمهندس ممدوح إبراهيم مشرف المركز، والمهندس يسرى محمود اخصائي المحصول  والمهندس أحمد عبدالغني أخصائي المحصول بالمحافظة وكذلك مزارع الحقل. 

وتم خلال يوم الحقل  إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدى في هذه المرحله من عمر النبات و غيرها من التوصيات الفنية الخاصة  بمحصول الفول البلدي، وحالة الحقول في باقي المحافظه وتم التوصية بوقف الري الاكتمال النضج وتكحل البذور وحالة الحقل تبشر بمحصول وفير 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.