«تاج الدين»: مصر تجاوزت الموجتين الأولى والثانية لـ«كورونا» | فيديو

 الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر تجاوزت الموجتين الأولى والثانية لـفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مشيرا إلى الموجات تشمل ارتفاع للإصابات وانخفاض في الإصابات حتى تستقر.

اقرأ أيضا | بعد إصابة لاعبين.. إجراء عاجل من إنتر ميلان لمواجهة تفشي كورونا

وأضاف "تاج الدين" خلال تصريحات تليفزيونية، أن ما نشهده الآن على أرض الواقع هو تذبذب في أعداد الإصابات حيث تتراوح الإصابات بين 600 و450 إصابة، قائلا: "مقدرش أقول إن إحنا في موجة لأن في تذبذب في الأعداد ولكن هناك احتمال".

وتابع: "من المحتمل زيادة أعداد الإصابات في مصر كما يحدث في بعض الدول الأوروبية لتدخل مصر الموجة الثالثة، وقد لا يحدث أيضا ولكن هذا يحتاج اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكل دقة لأن الإجراءات هي أدق طريقة لتجنب الإصابة بكورونا".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن عدد الإصابات المعلنة تمثل الأعداد المسجلة عن طريق وزارة الصحة، والوزارة تعلن بكل شفافية الأعداد التي وصلتها من المعامل والمراكز الصحية والمستشفيات.

وأكمل "تاج الدين": "بعد الموجة الأولى والثانية أصبح هناك خبرة قومية في التعامل مع الحالات على مستوى المرض والإعلام والأطباء، والحالات ممكن تكون متوسطة أو بسيطة أو شديدة، والحالات المتوسطة تعالج في البيت، أما الشديدة لازم تروح المستشفى لذا فعدد الإصابات والوفيات تراكمية، لأن العيان ممكن يكون بقاله أسبوع، ونسبة الوفيات تعبر عن نسبة مئوية من مجموع الحالات".