نشرة أخبار نيابات الأربعاء | مشاجرة طالبات المعادي واعتراف قاتل زوج طليقته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بالنيابات اليوم الأربعاء، وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

«طالبة المعادي»

تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من «غرفة عمليات النجدة» بوقوع شجارٍ أمام مدرسة المعادي الثانوية للبنات بحي المعادي، تبين بالانتقال إلى مكان حدوثه وقوعه بين طرفين؛ الطرف الأول مكون من ثلاث فتيات ووالدتهن، والطرف الثاني من فتاة ووالدتها وصديقتها وشخص في رفقتهن، حيث كانت قد حدثت خلافات بين الطرفين منذ فترة تمادت إلى أن وقع الشجار بينهما أمام المدرسة، واتهم كلُّ طرفٍ الآخر بالاعتداء عليه بالضرب، وأُرفق بالبلاغ تقارير طبية بإصابة سبعة من الطرفين.

اقرأ أيضا|«مضروبة بآلة حادة في الرأس».. الطب الشرعي يتدخل لحل لغز جثة فتاة أكتوبر

ونفاذًا لقرار «النيابة العامة» بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة فقد أسفرت عن وقوع شجار سابق بين فتاة من الطرف الثاني وطالبة بالمدرسة، صورته فتاة من الطرف الأول ونشرت التصوير؛ فنشأت خصومة بين الفتاتين -من الطرفين-، ووقع لذلك الشجار محل البلاغ، إذ بدأ بمشادَّة كلامية بين الفتاتين المذكورتين حال خروجهما من المدرسة، وتمادى إلى أن استدعت كل فتاة مَن يُعينها من ذويها، فوقع الشجار بين الطرفين وأسفر ذلك عن حدوث الإصابات المشار إليها في التقارير الطبية، وقد أكد مجري التحريات في التحقيقات عدم تعدي أيِّ من أفراد الطرف الأول على الشخص الذي كان من الطرف الثاني سوى دفاعهن عن أنفسهن، وأنَّ المذكور قد تعقب إحداهن داخل المدرسة حاملًا عصا بيده.

وسألت «النيابة العامة» الفتيات الثلاث ووالدتهن من الطرف الأول، فشهدن بسابق الخلافات بين إحدى الفتيات وفتاة من الطرف الثاني تطورت إلى أن هددت الأخيرةُ الفتاةَ التي هي على خلاف معها من الطرف الأول بالإيذاء يومَ الواقعة، فاستدعت الأخيرةُ شقيقتَيْها ووالدتَها على إثر هذا التهديد لإغاثتها، ففوجئن باعتداء الفتاتين والمرأة من الطرف الثاني والشخص الذي كان معهن عليهن محدثين إصابات بهن، كما تعقب المذكور إحداهن إلى داخل المدرسة خلال الشجار، متعديًا عليها بعصا "شومة" محدثًا بها إصابات جسيمة، وقد أكدت شاهدة على الواقعة اعتداءَ المذكور على الفتاة وتعقبها داخل المدرسة على هذا النحو، وكذا أكد والدُ الفتيات الثلاث في شهادته ما تبينه من إصابات بهن بعد استدعائه إثر انتهاء الشجار.

وعلى ذلك أمرت «النيابة العامة» بضبط وإحضار المتهم المذكور لاستجوابه، واستدعاء باقي أفراد الطرف الثاني من الشجار لسؤالهن، وقد عرضت «النيابة العامة» الفتاةَ التي اعتُدي عليها داخلَ المدرسة على «مصلحة الطب الشرعي» لبيان مدى إصابتها بعاهة مستديمة.

«ضحية هتك العرض»

أوضح الطفل ضحية هتك العرض على يد عاطل، أمام نيابة النزهة، أن المتهم استدرجه للعب داخل الجراج، ثم هتك عرضه، وأنه فور دخوله الجراج وراء المتهم أغلق الأخير الباب ثم حاول تعريته وبرفضه قام بتقييده بحبل ثم حسر عنه ملابسه ولامس مواطن عفته.

قررت نيابة النزهة حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بهتك عرض طفل داخل جراج وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، بعد أن تلقت مباحث قسم شرطة النزهة بلاغا من ربة منزل تفيد فيه بتعرض ابنها البالغ من العمر 7 سنوات لهتك عرضه على يد عامل داخل جراج بعد أن قيده بالحبال.

«شروع في قتل»

قررت نيابة السلام حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالشروع في قتل سيدة باستخدام آلة حادة بسبب خلافات الجيرة بينهم بالسلام.

وقررت المجنى عليها التنازل عن شقتها تفاديا للمشاكل مع الجيران لكنهم قاموا بخصم مبلغ كبير من ثمن الشقة لترميمها، ما جعلها تتنازل عن فكرة البيع، فتعدوا عليها بالضرب باستخدام آلة حادة محدثين لها عدة إصابات.

«رائد ورقيب شرطة»

قررت نيابة الأموال العامة، إحالة رائد ورقيب شرطة وفني سيارات، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على قطع غيار سيارات تحت يد جهة عملهم، بنية التملك والبيع.

وكشفت تحقيقات القضية رقم 422 حصر أموال عامة عليا، أن المتهم أحمد.ش، رقيب شرطة بمركز أطفيح بصفته موظفا عموميا، استولى بغير حق وبنية التملك على مال خاص، قطع غيار سيارات تحت أيدى إحدى الجهات الحكومية، والبالغ قيمتها 329.700 جنيه، بأن اصطحب رفقته المتهم الثالث ويدعي عماد.ي، ميكانيكي سيارات، وقاما بأخذ قطع غيار من السيارات المودعة تحت يد جهة عمله، بعد أن أصدر المتهم الثاني ويدعى محمد. ا، رائد شرطة، تعليمات لأفراد الشرطة المعينين لحراسة جراجات مركز شرطة أطفيح، بقيام المتهمين بالحصول على قطع غيار السيارات، بدون وجه حق.

«متحرش المترو»

وقالت "مريم" الفتاة التي تعرضت للتحرش في مترو الأنفاق بمحطة قباء، في الخط الثالث العتبة عدلي منصور، خلال التحقيق معها في الواقعة، بعد عمل مواجهة قانونية لها مع المتهم، أن المتهم كان يجلس في منتصف عربة المترو ثم تحرك من مكانه وجلس في المقعد المقابل لها داخل عربة المترو، وفوجئت بقيامه بممارسة أعمال منافية للآداب بوضع يده على مناطق حساسة في جسده.

وأضافت أنها شعرت بالخوف من المتهم، وانتقلت إلى مقعد آخر، ثم قامت بمهاتفة خطيبها، لتخبره كل ما حدث بالواقعة الذي طالبها بتصوير وتوثيق الواقعة، وأول ما وصلنا محطة قباء، نزلت من المترو الذي كان فيه المتهم جري، وأنا كان كل تركيزي أترك المترو، وشعرت وقتها بخوف شديد.

وأدلى المتهم بارتكاب أعمال غير أخلاقية داخل عربة مترو الأنفاق في محطة قباء أمام النيابة العامة بتفاصيل الواقعة، وباستجوابه أَنكر ما أُسند إليه من اتهام مُدعيًا إصابته باضطرابات نفسية، وتبينه عقب استيقاظه من النعاس بالقطار عدم إحكام غلق ملابسه السفلية، فأحكم غلقها دون الالتفات إلى الفتاة المبلغة.

«ترامادول واستروكس»

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، سائق وعاطل للمحاكمة العاجلة في اتهامهما بحيازة كمية من المواد المخدرة، للاتجار فيها في المرج.

 كشفت التحقيقات أن المتهمين "ر. م" سائق، و"أ. ع"، عاطل، عثر بحوزتهم على كمية من مخدر الاستروكس وزنت 300 جرام، و470 قرص ترامادول مخدر قبل ترويجها بمنطقة المرج.

«قاتل زوج طليقته»

كشفت تحقيقات النيابة مع المتهم بقتل زوج طليقته في منزله في التعاون بالهرم انتقاما منه لزواجه من طليقته رغم مرور شهور قليلة على انفصالهما عن حقيقة الواقعة بأن أعترف أمام جهات التحقيق قائلا : كنت ناوي أردها لعصمتي، وكان فيه وسيط بينا ماشي في الموضوع عشان يحل المشكلة، بس فجأة عرفت أنها اتجوزت، فضلت أدور على شقة العريس الجديد، ولما روحت عنده عشان أشوف طليقتي اتخانق معايا وطردني، فمسكت المطواة وطعنته في قلبه فمات.

وأضاف قائلا : كنت بحب طليقتي وأنوي إعادتها لعصمتي وحاولت أكثر من مرة إعادتها بعد طلاق دام 6 أشهر لكنها كانت دائما ترفض مقابلتي بحجة أني كنت بعتدي عليها باستمرار، لذلك سئمت العيش معي وتمسكت بعدم العودة إلى عصمتي مرة أخرى، وأبلغت الوسيط الذي تدخل للصلح أن يخبرني بأن علاقتهما كانت صفحة وطويت بحلوها ومرة، ومكنتش مخطط للقتل بس لما طردني وشتمني قدام الناس وقدام طليقتي اللي هي زوجته مسكت السكين وقتلته.

«عصابة الشرطة المزيفة»

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، إحالة تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط شرطة لسرقة مسكن رجل أعمال بمنشأة القناطر، للجنايات.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام "ولاء. ر، 39 سنة، ربة منزل، و أحمد. م، 40 سنه، مشرف إداري بمدرسة، ومحمد. م، ومحمد. خ"، بسرقة وآخرين مجهولين المبلغ المالي المملوك للمجني عليه عبد الغفار. م، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن دلفوا داخل مسكنه منتحلين صفة رجال ضبط حال حملهم لأسلحة نارية «طبنجات» مدعين بتنفيذ أمر تفتيش مسكنه ما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته وامتثل لهم وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبلغ المالي خاصته.

«طفلة الببجي»

قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، التصريح بدفن جثة طفلة شنقت نفسها بسبب لعبة «ببجي» في المقطم، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

 ورد بلاغ لمأمور قسم شرطة المقطم يفيد بانتحار طفلة داخل غرفة نومها في منزلها بدائرة قسم الشرطة، وبالانتقال تبين العثور على جثة طفلة معلقة في حبل داخل غرفة نومها، وبالفحص تبين أنها تدعى قمر، وعمرها 11 عاما، وكشفت التحريات أن الطفلة اعتادت على لعب «ببجي»، وأنها أثناء لعبها داخل غرفتها دخل عليها والدها ووجدها معلقة في حبل متوفاة.

«خطف وتعذيب»

قررت النيابة إحالة 6 متهمين بينهم مدرس وطالب للمحاكمة الجنائية في اتهامهم بخطف وتعذيب شابين ومقتل أحدهما تحت وطأة التعذيب وإصابة الآخر بجروح متفرقة.. كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين وهم "السيد. ك. م وعبد الرحمن. ح. ومحمود. ط وأحمد. ا وإبراهيم. ح، ومحمد . ا" بخطف المجني عليهما صلاح محمد صلاح ومصطفى محمد أحمد واحتجزوهما داخل خيمة بعدما أوثقوهما، وانهالوا على المجني عليهما بالضرب بآلات حادة وبمواسير حديدية وحجارة نتج عنه مقتل الأول وإصابة الثاني بجروح خطيرة.

«سحل سيدة»

قررت نيابة البساتين، حبس المتهمين بسرقة حقيبة سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ورد بلاغ لقسم شرطة البساتين من شاب مفاده تعرض والدته للسرقة أثناء سيرها بالشارع، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين قيام لصوص يستقلون توك توك أصابوا سيدة مسنة وسحلها أثناء سيرها بالشارع بعد سرقة حقيبتها، وقام رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان، للوقوف على ملابسات الواقعة وتتبع خط سير الجناة القبض عليهم.