45 مليون جنيه استرليني.. سعر أول عقار بالقمر

أول عقار على سطح القمر
أول عقار على سطح القمر

كشف خبراء المال، أن رهنًا عقاريًا على سطح القمر، سيكلفك مبلغًا مذهلاً قدره 234 ألف جنيه إسترليني شهريًا، فيما سيكلف سعر العقار الأول ما يقرب من 45 مليون جنيه إسترليني، للمستوطنين المحتملين على القمر.

 

ويقدر موقع "Money.co.uk" أن تكلفة نقل المواد من كوكبنا إلى جانب بناء منزل يعمل بكامل طاقته، وقادر على التعامل مع الظروف الجوية القاسية، ستكلف حوالي 35 مليون جنيه إسترليني في البداية.

 

وبحسب "ديلي ستار"، فقد توصل خبراء العقارات، إلى أنه يمكن للمستوطنين المحتملين على القمر، إنفاق نحو أكثر من 44 مليون جنيهًا إسترلينيًا على أول منزل على سطح القمر.

 

وإذا قبل المقرض وديعة بنسبة 10 ٪ من المشترين، فسيتعين عليهم دفع 4.4 مليون جنيه إسترليني، ويتوقعون سداد رهن عقاري شهريًا يبلغ حوالي 234262 جنيهًا إسترلينيًا على مدار 25 عامًا.

 

ويقول موقع Money.co.uk أنه قبل أي شيء آخر، سيحتاج سكان القمر المحتملين إلى الحصول على ترخيص أرض لأنفسهم، وتشير التقديرات إلى أنه سيكلف حوالي 5.8 مليون جنيه إسترليني لنقل المكونات والأدوات والمعدات الأساسية من الأرض إلى القمر لبناء منزل، بما في ذلك العمال.

 

ونظرًا للظروف الجوية القاسية والاحتمالية العالية للاستحمام النيزكي، يجب مراعاة أشياء مثل أختام الهواء، وتكييف الهواء، وسخانات القوة الصناعية، والنوافذ المقاومة للنيازك والعزل، ومصادر الطاقة العضوية في التكلفة الباهظة.

 

وبحسب " ديلي ستار"، فإن منطقتيSea of Rains ، 95 على سطح القمر، هي أكثر المواقع المرغوبة، والتي سيكون عليها الإقبال من المستعمرين المحتملين من الأرض.