تفاصيل لقاء نائب محافظ الأقصر مع القائمين على مهرجان السينما الإفريقية

نائب محافظ الأقصر  يلتقى القائمين على مهرجان الأقصر للسينما
نائب محافظ الأقصر يلتقى القائمين على مهرجان الأقصر للسينما

أكد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي أصبح أحد أهم معالم خريطة الأقصر السياحية والثقافية.

وأشار إلى أن المحافظة تستقبل وفودا من كل بقاع الدنيا وليس من الدول الإفريقية فحسب، موضحا أن الإجراءات تتمثل فى بروتوكول وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية الذي أعد بعناية للحد من انتشار كورونا، مشيراً إلى أن المهرجان يعقد في ظروف استثنائية للتأكيد على قوة المقصد السياحي المصري.

اقرأ أيضا|حوار| سيد فؤاد يكشف تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الـ10.. «فيديو»

جاء ذلك في اللقاء التنسيقي الذي عقده محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر مع القائمين على مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية استعداداً لانطلاق المهرجان في 26 مارس وحتى 1 لأبريل بمحافظة الأقصر.

كما استعرض رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان والتي تأتي برعاية وزراتي السياحة والآثار والثقافة، مؤكداً اتخاذ إجراءات احترازية كافية خلال فعاليات وأنشطة المهرجان.

وأوضح: "الدورة تشهد وجود عدد من النجوم الأفارقة والعالميين منهم سليمان سيسيه من مالي، ورضا الباهي من تونس، والنجم الأمريكي جيمي جان لوي، وغيرهم بالإضافة لتكريم عدد من النجوم في مقدمتهم: هند صبري، ومحيي إسماعيل، وسمير صبري، والمخرج علي عبد الخالق، وجان مارتينو من الكاميرون كما سيتم تكريم 10 أسماء ممن ساهموا في دعم المهرجان واستمراره".

كما شهد الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ومسؤولي وممثلي مديرية الصحة والسياحة والثقافة والآثار والشباب والرياضة والتربية والتعليم.