زينة رمضان.. كورونا ترفع شعار «الأونلاين يكسب»

زينة رمضان
زينة رمضان

الفوانيس والخيامية وعربة الفول والمسحراتي.. جميعها ديكورات تزين المنازل في شهر رمضان، وكانت السيدات تحرصن على شراء جميع المستلزمات بأنفسهن من الأسواق، لكن بعد أن اجتاح فيروس كورونا الشوارع أصبح الأمر مختلف والاتجاه للشراء "أون لاين" هو الرابح للحد من التجمعات والوقاية من العدوى. 


وجاء ذلك ليفتح باب رزق كبير لفئات كبيرة من الشباب الذين قاموا بإنشاء صفحات على "السوشيال ميديا" لعرض كل ما هو جديد ومتعلق بزينة رمضان، وعلى من يرغب الاختبار والتوصيل حتى باب المنزل. 

اقرأ أيضا| كلام رجالة| هدية «ست الحبايب» إجبارى بفلوس الآباء


وتقول مصممة الديكور سمر حسن، أن زينة رمضان هذا العام تختلف بشكل كبير عن ما سبق، خاصة وأن جمهور الأون لاين يحب التجديد والتميز والسعر المناسب، وهذا ما نراه في التنافس على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي. 


وتتنوع زينة رمضان هذا العام ما بين مفارش السفرة سواء بلاستيك للاستعمال الواحد أو القطيفة والليكرا، وأيضا الوسائد بصور الخيامية وديكورات الحوائط من ساعات رقمية ولوحات خشبية. 


أما الفوانيس فبدلا من أن تسمعك أغاني رمضان، أصبح بها كارت إهداء وإضاءات صغيرة، فضلا عن المصممة بأشكال الشخصيات الكرتونية مثل بكار وبوجي وطمطم. 


وكان للستائر نصيب من هذه الزينة، فأصبح هناك ستائر شبكية على شكل هلال أو نجوم ويمكن إضافة إضاءة لها لتزيد الأمر بهجة، وأيضا غطاء الغسالة الأوتوماتيك بألون مبهجة وأخيرا تنوع الميداليات الصغيرة ما بين الشخصيات الرمضانية والفوانيس، ويمكن الحصول على ذلك بأسعار بسيطة تتراوح من 10 إلى 120 جنيها.