«بريانكا» تعلن عن ترشيحات حفل جوائز «أوسكار» السينمائية الـ93

نجمة بوليوود الهندية بريانكا شوبرا وزوجها
نجمة بوليوود الهندية بريانكا شوبرا وزوجها

 أعلنت نجمة بوليوود الهندية بريانكا شوبرا وزوجها المغني الأمريكي نيك جوناس، اليوم الاثنين ، ترشيحات حفل جوائز أوسكار السينمائية الـ93، والذي يقام خلال شهر أبريل المقبل.

وقال النجمان - وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إن "الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم هي (ذا فاثر، وجوديث أند ذا بلاك ماسايا، ومانك، وميناري، ونومادلاند، وبروميسينغ يانغ وومان، وساوند أوف ميتال، وذا ترايل أوف ذا شيكاغو 7)".

وعن جائزة أفضل ممثل رئيسي، فإن المرشحين لها هم: (أنطوني هوبكنز عن فيلم "ذا فاثر"، وغاري أولدمان عن "مانك"، وريز أحمد عن "ساوند أو ميتال"، وبطل فيلم "بلاك بانثر" الراحل تشادويك بوسمان عن فيلم "ما رينيز بلاك بوتوم"، وستيفن يون عن فيلم "ميناري").

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة رئيسية كل من: (فيولا دايفيس عن "ما رينيز بلاك بوتوم"، وأندرا داي عن "ذا يونايتد ستيتس ضد بيلي هوليداي"، وفانيسا كيربي عن "بيسس أوف إيه وومان"، وفرانسس ماكدورماند عن فيلم "نومادلاند"، وكاري ماليغان عن فيلم "بروميسنينغ يانغ وومان").

وعن فئة أفضل ممثلة مساعدة، تتنافس كل من: (ماريا بكالوفا وغلين كلوز وأوليفيا كورمان وأماندا سيفريد ويونغ جان يونغ).

وشهدت ترشيحات حفل جوائز أوسكار الـ93 منافسة دولة تونس على جائزة أفضل فيلم دولي عن "الرجل الذي باع جلده".. وحازت النسخة الحية من فيلم "مولان" من إنتاج "ديزني" على ترشيحات للفوز بجائزتي أفضل ملابس ومؤثرات بصرية، بينما نال فيلم "تينيت" للمخرج كريستوفر نولان ترشيحات للفوز بجائزة أفضل تصميم إنتاج ومؤثرات بصرية.

كما ينافس فيلم "سول" من إنتاج "ديزني" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة أمام أفلام (أونوورد، وأوفر ذا مون، ووولف ووكرز).. وحاز فيلما "ذا فاثر" من بطولة الممثل البريطاني أنطوني هوبكنز، و"نومادلاند" من بطولة الممثلة الأمريكية فرانسس ماكدورماند على العديد من الترشيحات في حفل أوسكار هذا العام.

ومن المقرر أن تعلن جوائز أوسكار الـ93 يوم 25 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا: