«صحة أسوان» تدشن منظومة دعم الحالات الطارئة المعزولة منزليًا

مستشفي أسوان التخصصي
مستشفي أسوان التخصصي

دشنت وزارة الصحة والسكان منظومة دعم الحالات الطارئة المعزولة منزليًا لمرضى فيروس كورونا، ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

وأوضح الدكتور ايهاب حنفي وكيل وزارة الصحية بأسوان، أن المنظومة تأتي في إطار سعي وزارة الصحة لدعم الحالات الطارئة المعزولة منزليًا لمرضى فيروس كورونا، وتوفير طريقة سهلة تساعد المواطنين المصابين بفيروس كورونا في التواصل مع غرفة أزمات فيروس كورونا المركزية بوزارة الصحة من خلال رسائل الـsms المجانية إلى الرقم 1440.

اقرأ أيضا | سقوط 758 هاربًا من أحكام قضائية بأسوان

وعن ألية عمل المنظومة، أوضح أنه يتم من خلال إرسال المواطن كلمة «عزل» على رقم 1440، وذلك لتسجيل البلاغ أو الشكوى، الخاصة بالحالة أو لتسجيل المواطن على قاعدة بيانات حالات الكورونا المعزولة منزليًا، وثم يكمل المواطن إدخال بياناته حتى تصله رسالة تؤكّد تسجيل البيانات كاملة، مؤكدا أن أنَّ الرسائل التي يتمّ إرسالها إلى هذا الرقم مجانية.

كما تتيح المنظومة إمكانية الوصول للمواطنين الذين يتم تشخيصهم كحالات كورونا في مستشفيات وعيادات القطاع الخاص وتسجيلهم ضمن منظومة متابعة حالات فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، بالإضافة لتقديم خدمة المتابعات التليفونية للمرضى بالعزل المنزلي من متخصصين في وزارة الصحة’ و متابعة صرف العلاج لحالات الكورونا المعزولة منزليا و مراجعة بروتوكول العلاج والإجراءات الوقائية اللازمة.

وبالتزامن مع ذلك، تواصل مستشفى صدر أسوان، استقبال المواطنين من الفئات المستحقة، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيص مستشفى صدر أسوان كمركز على مستوى المحافظة لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا من خلالها.

وتلقى حتى الآن 104 مواطنًا من الفئات المستحقة، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، منذ بدء تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين، في إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.