كواليس اجتماع الوزير والعناني.. تنسيق بري وبحري لدعم قطاع السياحة

صورة أرشيفية للسياحة في مصر
صورة أرشيفية للسياحة في مصر

◄ رسائل إيجابية للسياحة باجتماع الوزير والعناني وممثلي القطاع
◄ قطارات النوم تخدم السياحة بالصعيد و«الكهربائي» يخلق منتجا متميزا.. والمترو ينعش القاهرة التاريخية 
◄ الرحلات النيلية الطويلة وتطوير المراسي وسياحة اليخوت و«القيادة الآمنة» على طاولة البحث 


رسائل إيجابية حملها اجتماع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار، مع وزير النقل، والفريق مهندس كامل الوزير وزير، بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية لمناقشة آخر تطورات مشروعات النقل التي تخدم القطاع السياحي.


الاجتماع الذي حضره وعدد من المستثمرين السياحين أيضا رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، نورا علي، ورئيسيّ لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات وجمعية مستثمري جنوب سيناء، وعدد من المستثمرين السياحيين وقيادات الوزارتين، سلط الاجتماع الضوء على حركة التنمية الشاملة غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليا في مختلف المجالات تقدم خدمة كبيرة لصناعة السياحة وتساهم في الإسراع بتطور ونمو حركة السياحة وتحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج بما يصب في صالح جهود الترويج والتنشيط السياحي.

واستعرض الاجتماع الخطة القومية المهمة لتطوير شبكة الطرق بربوع مصر بما يسهل انتقال الأفواج السياحية ومن خلال طرق بمواصفات عالمية، وخاصة الطرق المؤدية للاماكن الأثرية بالصعيد لخدمة السياحة الثقافية.

 

كواليس اجتماع الوزير والعناني

أقصى استفادة
ويسعى اتحاد الغرف لتحقيق أقصى استفادة للقطاع السياحي من كافة عناصر التنمية الشاملة بمصر، معولا على دعم وزارة السياحة والأثار، بالإضافة إلى التنسيق مع الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار وأيضا لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.

وتعد «النقل» من أكثر الوزارات التصاقا بصناعة السياحة وارتباط كافة قطاعاتها بالتنمية السياحية، ويمتد التعاون بينهما في مجالات عدة، بجانب ضلوع «النقل» بجزء كبير من عملية التنمية الشاملة بمصر، ما يجعل دعوة وزارة السياحة لاجتماع ذات أهمية كبيرة، لضمان التنسيق الجيد بين كافة هيئات الوزارتين.


ملفات هامة

تسهيلات في الموانئ


الاجتماع التنسيقي ناقش عدد من الملفات المهمة بين قطاعي النقل والسياحة بما يصب في النهاية في خدمة صالح الاقتصاد القومي إذ تضمنت بحث التسهيلات المختلفة في الموانئ البحرية وخطة تطويرها بما يخدم سياحة السفن واليخوت، ومناقشة القضية المهمة بإعادة تشغيل الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان وتطوير المراسي النيلية بالمحافظات التي تمر بها تلك الرحلات. 


وناقش أيضا كيفية الاستفادة من مركز القيادة الآمنة التابع لاتحاد الغرف السياحية، مؤكدا استعداد الاتحاد لتقديم كافة التسهيلات لقطاع النقل للاستفادة من هذا المركز.

 وقرر المجتمعون أن يتم عقد لقاءات مكثفة مع وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار لمتابعة ما تم مناقشته في تلك القضايا المهمة.

 

شاهد أيضا :- بعد زيارة مدبولي للمعز.. خبير آثار يطالب بهيئة لتطوير المنتجات التراثية