نائب وزير التعليم يهنئ الطلاب والمعلمين ببدء الفصل الدراسي الثاني

الدكتور رضا حجازي  نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين

هنأ الدكتور رضا حجازي ، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين، جموع الطلاب والمعلمين باستئناف العام الدراسي وبدء الفصل الدراسي الثاني غدا الأحد، حيث قال نائب وزير التعليم، نصا،" يسعدني أن أتقدم بالتهنئة لجموع الشعب المصري العظيم من طلاب ومعلمين أولياء أمور بمناسبة حلول شهر شعبان المبارك والذي يواكب بداية الفصل الدراسي الثاني".

وأضاف نائب وزيرالتعليم "إنه مع عودة انطلاقة الفصل الدراسي الثاني أتمني للطلاب، فصلا دراسيا مكللا بالجد والاجتهاد، والاستفادة من مصادر التعلم المتعددة التي توفرها الوزارة لامتلاك المفاهيم الاساسية الضرورية لمواصلة التعلم بعد ذلك وكذلك الحرص علي تطبيق الاجراءات الاحترازية حتي نحافظ علي صحتنا".

وأشار نائب وزير التعليم ، الي ان المعلم هو حجر الزاوية للعملية التعليمية والقوة الدافعة للتعلم، مؤكدا انه يستحيل وجود تعليم ‏جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين.

يذكر أنه من المقرر انتظام الدراسة غدا الاحد بجميع مدارس مصر ، لتستقبل نحو 23 مليون تلميذ في 60 الف مدرسة علي مستوي الجمهورية غدا في اول ايام الدراسة الفعلية لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.


ومع اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حضور الطلاب داخل المدارس اختياريا بحسب رغبة اولياء الامور ، بمعني انه لن يتم احتساب الغياب للطلاب في الفصل الدراسي الثاني بسبب جائحة كورونا ، اتاحت المدارس نسخ من الاقرار الكتابي لولي الامر والموجه للمدرسة والادارة التعليمية ، في حال رغبة ولي الامر الشخصية بعدم ذهاب ابناءه للمدرسة ،حيث نص الاقرار الكتابي الذي حصلت بوابة اخباراليوم ، علي نسخة منه ، اقرار ولي الامر بعدم حضور الطالب للمدرسة بناء علي رغبته الشخصية علي ان يتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية علي ان يحضر ايام الاختبارات فقط.

وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الحضور فى الفصل الدراسى الثانى اختيارى للطلاب ولن يطبق الغياب على الطلاب مع ضرورة أن يقدم ولى الأمر إقرار كتابي إلى المدرسة يؤكد فيه اختيار التعليم عن بعد فى استكمال مناهج الفصل الدراسى الثانى.

واشارت وزارة التربية والتعليم، الي ان خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "لمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، والحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

إقرأ أيضاً

 

«التعليم»: إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام 18 مارس |خاص