أحمد يوسف: قطار الشباب يسهم في زيادة حركة السياحة الداخلية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن استئناف قطار الشباب يسهم في زيادة الحركة السياحية الداخلية خصوصا وأن وسائل النقل من العوامل الأساسية لزيادة الحركة السياحية.

اقرأ أيضا : قطار الشباب يستأنف رحلاته إلى الأقصر وأسوان

وأضاف يوسف أن وزارة السياحة والآثار تقوم بتنظيم رحلات توعوية لجميع فئات المجتمع في مختلف المحافظات وذلك من خلال التعاون مع الجامعات والمدارس والمؤسسات الخيرية والمجتمعية لتنشيط السياحة الداخلية.

وأوضح أحمد يوسف أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لزيادة الحركة السياحية الداخلية خصوصا مع الأزمة الحالية بسبب جائحة كورونا و أطلقت مبادرة شتى في مصر بأسعار مخفضة للمصريين شملت تلك الأسعار، التنقل و الإقامة  كما خفضت أسعار تذاكر المزارات الأثرية للمصريين.

ومن جانبها أشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية في هيئة تنشيط السياحة إلى أن وزارة السياحة والآثار تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في رحلات قطار الشباب من خلال تنظيم زيارات لعدد من الأماكن السياحية والآثرية بمحافظتي الأقصر وأسوان، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة ويتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية.