وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان يتوجهان إلى طوكيو وسيول

وزير الخارجية أنتوني بلينكين
وزير الخارجية أنتوني بلينكين

يسافر وزير الخارجية أنتوني بلينكين إلى طوكيو، اليابان، وسيول، جمهورية كوريا، خلال الفترة من 15 إلى 18 مارس للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز التحالف وتسليط الضوء على التعاون الذي يعزز السلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وحول العالم.

ويحضر وزير الخارجية بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن، اجتماع اللجنة الاستشارية الأمنية الأمريكية اليابانية الذي يستضيفه وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي ووزير الدفاع نوبو فكيشي، يومي 16، 17 من الشهر الجاري. 

ويلتقي الوزير بلينكين والوزير موتيجي ومسؤولين كبار آخرين لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية. 

وسيتم تسليط الضوء على أهمية العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة واليابان ومناقشة التأثير الاقتصادي بعد جائحة كوفيد 19. 
ويستضيف بلينكين أيضًا مائدة مستديرة افتراضية مع الصحفيين اليابانيين لمناقشة مستقبل التحالف الأمريكي الياباني، ودور الصحافة الحرة في تعزيز الحكم الرشيد والدفاع عن الديمقراطية، والفوائد الواسعة النطاق من تعزيز المساواة بين الجنسين والفرص المتاحة للنساء في جميع أنحاء العالم. 

وسيلتقي وزير الخارجية بلينكين، ووزير الدفاع أوستن الاجتماع الوزاري للدفاع والشؤون الخارجية بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الذي يستضيفه وزير خارجية جمهورية كوريا تشونغ إيوي يونغ ووزير الدفاع سوه ووك. وسيتم مناقشة القضايا ذات الأهمية الثنائية والعالمية. 
كما سيلتقي الوزير بلينكين بشكل افتراضي مع قادة الشباب الكوريين، وكما سيلتقي عبر مائدة مستديرة افتراضية مع عدد من الصحفيين الكوريين لمناقشة أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا.
 

شاهد ايضا :- «شوقي» يبحث مع سفير كوريا الجنوبية التعاون في مجال تطوير التعليم