فيصل ندا: قدمت فؤاد المهندس مخرجا للمرة الأولى في مسرح الجامعة

الكاتب فيصل ندا
الكاتب فيصل ندا

قال الكاتب فيصل ندا، إنه نشأ منذ صغره على حب التواجد بالمركز الأول في أي مجال، وكان دائما الأول سواء في المدرسة أو الجامعة، لافتاً إلى أنه نشأ في بيئة ثقافية.

وأضاف الكاتب فيصل ندا، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن والده كان يتمنى أن يكون كاتبًا لكن الوظيفة الحكومية قتلت طموحه، وكانت مكتبته الرافد الأول لحبه للكتابة، مشيراً إلى أنه كان يقوم بكتابة مجلة الحائط في المدرسة.

وأوضح أنه انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين وظل فيها لمدة عام واحد خلال دراسته الثانوية، وكانت قناعاته الشخصية لا تتقبل ما يقولونه، حتى رأى المرشد الذي يدربهم يقوم بمعاكسة فتاة، فهربت منهم ودخلت فريق التمثيل.

وأشار إلى أنه أحب التمثيل، لكن والده قال له احصل على شهادتك ثم افعل ما شئت، لافتاً إلى أنه تولى فريق التمثيل بالجامعة، وبدأ يقرأ عن المسرح كثيرا.

وتابع: كان لدينا نهضة مسرحية كبيرة خلال الجامعة ، وتم انتخابي رئيس اتحاد الطلبة بالجامعة، وقمت بعمل أول مسرح في الجامعة، وكانت الساحة الأولى التي قدمت عليها أعمالي الكتابية، وقدمت فؤاد المهندس مخرجا للمرة الأولى في مسرح الجامعة.