«الحوت»: نحتاج للرقمنة الكاملة لمنظومة الضرائب لخدمة الصناعة

محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية
محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية

أشاد محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بجهود مصلحة الضرائب باستمرار تقديم خدماتها للمجتمع الضريبي.


وأشار الحوت، إلى أن مصلحة الضرائب لا تدخر جهدا في سبيل مد جسور التواصل والثقة مع كافة أطراف المجتمع الضريبي وتقدم كل وسائل الدعم الفني والمساعدة للممولين.


وأكد الحوت، على أهمية ندوات التوعية الضريبية التي تنظمها وحده الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب عبر المنصات الرقمية وأيضا من خلال مراكز الدعم الفني في كافة المأموريات الضريبية وفروع مراكز التدريب المنتشرة في أنحاء الجمهورية أو من خلال فروع الحاسب الآلي، بالإضافة إلى مكاتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية و المنافذ الجديدة التي يتم افتتاحها تيسيرا على الممولين في كافة محافظات الجمهورية.


وأضاف محمد أمين الحوت، أن القطاع الخاص ينتظر المزيد من الجهود نحو الميكنة والرقمنة الكاملة لمنظومة الضرائب في أكثر الملفات حيوية وتأُثيراً على الاقتصاد ومن أجل تخفيف الأعباء عن أن القطاع الصناعي في مصر نتيجة للتكاليف وإجراءات متشعبة تزيد صعوبة المنافسة داخليا وخارجيًا للقطاع الإنتاجي والصناعي الذي يعد بحق قاطرة النمو والتنمية.

اقرأ أيضا 

«المصرية اللبنانية»: التحول الرقمي للخدمات التجارية يحقق التنمية الاقتصادية