«تعليم القليوبية»: صحة الفيديو الخاص ببيع شهادة الإعدادية بـ20 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصلت اللجنة المشكلة من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية للتحقيق في واقعة بيع عامل بمدرسة بغرب شبرا الخيمة شهادات الإعدادية نظير20 جنيها وتمت إحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


في وقت سابق قال محمد مهدي مدير ادارة غرب شبرا التعليمية بالقليوبية، إنه تقرر إحالة واقعة قيام عامل مدرسة منطي الإعدادية بنين بإجبار أولياء الأمور علي دفع مبلغ ٢٠ جنيه مقابل الحصول علي بيان درجات امتحان الشهادة الإعدادية مما أثار استياء وشكاوي أولياء الأمور وتدالوا فيديو يوثق الواقعة علي صفحات التواصل الاجتماعي إلي الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وقال مهدى، إنه تم تشكيل لجنة للتوجه غدا للمدرسة للفحص والتأكد من صحة الشكوي والفيديو المتداول.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تداولوا فيديو يظهر فيه عامل داخل مدرسة بشبرا الخيمة يشترط الحصول علي ٢٠ جنيه من طالب بالصف الثالث الإعداداي لاستلام نتيجة الترم الأول.
 

ويظهر في الفيديو عامل يقف خلف باب حديدي يتجمع حوله الطلاب مطالبين بالحصول علي النتيجة مقابل ٥ جنيهات بدلا من ٢٠ جنيها وصورة إحدي الطلاب وهو يحصل منهم على الأموال .


وقال الطالب الذي يظهر صوته في الفيديو للعامل، إنه ليس لديه سوي ٥ جنيهات فقال العامل :«مش هينفع لازم ٢٠ جنيه دي حاجة معروفة»، الأمر الذي جعل الطالب يقول :«هي فردة ولا إيه؟» .


وأوضحت والدة الطالب، أن نجلها ذهب صباح اليوم للحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية من مدرسته إلا أن عامل المدرسة رفض إعطاءه الشهادة إلا بدون أن يتقاضي ٢٠ جنيه .

وأضافت الأم أن الأهالي توسلوا للعامل بتقليل الـ٢٠ جنيه للحصول علي الشهادة ولكنه رفض.

شاهد أيضا :- «التعليم» تجري حركة تغييرات في قيادات مديريتي القليوبية والبحيرة | مستند