العالم يودع أول مخترع شريط كاسيت في العالم

المخترع الهولندي لو أوتنز
المخترع الهولندي لو أوتنز

رحل عن عالمنا أول من اخترع شريط الكاسيت في العالم وهو «لو أوتنز» عن عمر يناهز 94 عاما، ولد «لو أوتنز» في يوم 21 يوليو 1926 في أحد المدن في هولندا، وأحب الهندسة حبا شديدا، حيث استطاع «لو أوتنز» أن يخترع النسخة الأولية من الراديو. 

 


وأثناء احتلال ألمانيا لهولندا أستطاع أن يطور مشروعة بحيث زود الراديو بجهاز لا سلكي يتعمد التشويش على النظام النازي. 
وبعد الحرب بـ 8 سنوات عمل في المصنع الحربي الهولندي ، وبعد ذلك تم ترقيته عام 1952 ليكون رئيس قسم تطوير المنتجات في المصنع الحربي. 

 


وفي عام 1963 كشف «لو أوتنز» الغطاء عن اختراعه الذي هز العالم، وهو اختراع شريط كاسيت يحمل في الجيب، الحقيقة بأن أول دولة اهتمت بهذا الاختراع كانت اليابان، وقامت بصنع المئات من شريط الكاست، وخصوصا بعد ما لقى إعجاب الكثيرين على مستوى العالم. 

 

ويقال بأنه منذ اختراع «لو أوتنز» شريط الكاسيت، بيع منه أكثر من 100 مليار شريط حول العالم في فترة الستينات فقط، ليكون «لو أوتنز» أول شخص يخترع سجل شريطا صوتيا في العالم.  

 

ويعد «لو أوتنز» أول من توقع بأن صيحة شرائط الكاسيت ستنتهي وتحل محلها وسائل تكنولوجية حديثة، حيث قال «لو أوتنز» في أحد اللقاءات التلفزيونية: «أتوقع أن تتراجع آلات التسجيل التقليدية كما كانت تمتعنا بالموسيقى في زمن مضى»، وذلك وفق ما جاء بموقع «ذا جرديان» البريطاني.

 

اقرأ أيضا | «جاريت مورجان».. العبقري الذي أنقذ رجال المطافئ