سارة إي جود.. أول أفريقية تأخذ براءة اختراع من الحكومة الأمريكية

سارة إي جود
سارة إي جود

العالم ملئ بالإنجازات التي حققتها النساء ، وهناك بعض الاختراعات التي ساعدت في تسهيل بعض الأمور في حياتنا اليومية ، ومن أبرز تلك النساء هي المواطنة الأمريكية من الأصول الإفريقية «سارة إي جود». 

 


اسمها الحقيقي «سارة  إليزابيث جاكوبس» ولدت عام ١٨٥٥ في ، وكانت تعاني من العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية هي وأسرتها ، ولكن تحررت في سن ٥ سنوات. 

 

كان والدها يعمل نجارا ، وكانت تعيش في «توليدو» ، ولكنها انتقلت مع والدها عام ١٨٧٠ لمدينة «شيكاغو» لتتزوج «سارة » أيضا من نجار ، وقاما بافتتاح متجر لبيع اثاث المنزل. 

 

 يقال بأن متجر سارة وزوجها تم افتتاح في نفس الوقت التى كان يبنى فيها وحدات سكنية للطلاب صغيرة جدا تصل مساحتها ٢٥×١٠٠ قدم تقريبا ، فكان السكن لا يسمح بوضع اثاث كبير فيه. 

 

 

ففكرت «سارة» في اختراع سرير قابل للطي ، يساعد هؤلاء الأشخاص ، وبالفعل بدأت «سارة» في تنفيذ اختراعها ، حتى توصلت لأول سرير طي في التاريخ. 

 


وبدأ الزبائن يحبون هذا الاختراع ، وبرغم من الاضطهاد والعبدية التي كان يعاني منها الامريكيين من الأصول الأفريقية في ذلك الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 


استطاعت «سارة إي جود» أن تحصل على اول براءة اختراع لامرأة أفريقية في الولايات المتحدة الأمريكية عام ١٨٨٥. 

 


وتم اختراع السرير العادي بعد سرير الطي بحوالي ٢٥ سنه تقريبا ، وحاليا اصبح العالم كله يستخدم سرير الطي ، الذي اختراعية امرأة ، لتساعد العالم في اجتياز أزمة مساحة الشقق الصغيرة.

 

 

اقرأ أيضا | اكتشاف رخويات تقطع رأسها بنفسها وتعيد تشكيل جسمها من جديد