نائب محافظ القاهرة: إزالة كافة المعوقات لتطوير «مسار آل البيت»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، زيارة ميدانية لتفقد ما تم من مراحل بمشروع تطوير مزارات آل البيت، وللوقوف على ما تم من مراحل وتذليل أي عقبات.

وتفقدت جيهان عبد المنعم، شارع الأشراف لمتابع إنهاء معوقات الصرف الصحي بشارع الأشراف، من حيث وصلات الكهرباء والمياه، إلى جانب المتابعة مع الجهات والوزارات المعنية بهذا الشأن.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه جاري العمل على إنهاء ما يعرقل سير المشروع، من حيث وصلات وخطوط الكهرباء، وجاري العمل أيضًا على إنهاء ما يتعلق بخطوط المياه.

وتابعت نائب المحافظ، استكمال تطوير متنزه الخليفة التراثي، وما تم من أعمال بمسجد السيدة رقية، مشيرة إلى أن عمليات التطوير قد أوشك على الانتهاء.

وأشارت نائب المحافظ، إلى أنه جاري تطوير شارع الأشراف طبقا للخطة الموضوعة والمتمثلة في دهان الواجهات ورفع كفاءة الأسفلت والإنارة، كما أن تطوير مزارات آل البيت يتم عن طريق المشاركة المجتمعية من بعض  مؤسسات  المجتمع المدني.
  
يذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورا بباقي مزارات  آل البيت بشارع الخليفة وأيضا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد ابن طولون ومتحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجرة الدر، وكذلك متنزه الخليفة التراثي البيئي، كما يشمل مسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام، مرورا بقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

اقرأ أيضا:

محافظ المنوفية يبحث معوقات مشروع الصرف الصحى لقرى زوير وسلكا