سفير الاتحاد الأوروبي في مصر يشيد بتعامل الحكومة مع جائحة كورونا 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أثنى كريستيان برجير سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، على النجاح الكبير الذي حققته الحكومة المصرية في التعامل مع جائحة «كورونا»، والتي عكست قوة الاقتصاد المصري ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، الأمر الذي حظي بإشادة كبرى المؤسسات العالمية والمنظمات الدولية.

اقرأ أيضا :الاتحاد الأوروبى: مصر نجحت فى مواجهة جائحة كورونا

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى التعاون مع وزارة الهجرة في ملفات مختلفة وتبادل الخبرات والتجارب، أبرزها ملف التعاون في مرحلة ما بعد جائحة «كورونا»، وملف الهجرة سواء النظامية أو غير الشرعية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي قام بتوقيع اتفاقية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحت عنوان "التصدي لجذور ظاهرة الهجرة غير النظامية"، بمنحة قدرها 27 مليون يورو، حيث تعتمد منهجية العمل بالاتفاقية على استهداف المجتمعات المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال ثلاثة برامج ومكونات تنموية من شأنها إتاحة بدائل وفرص تشغيل للشباب في مصر للحد من هذه الظاهرة.


من جانبه ثمن لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، جهود التعاون بين المنظمة ووزارة الهجرة من أجل أن يخرج التعاون بين الوزارة والمنظمة بصورة مشرفة تلبي الأهداف المرجوة منه، مؤكدًا أنها ستسهم في خلق آفاق جديدة تعزز صورة مصر الخارجية في مجال الهجرة.


واستعرض دي بويك جهود المنظمة في مجال الهجرة، مشيرًا إلى أن مكتب المنظمة من المقرر قريبًا أن يطلق ورشة عمل عن ريادة الأعمال لتدريب وتأهيل الشباب المصري، وهي من تمويل الحكومة الإيطالية.


جاء ذلك خلال استقبال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة كريستيان برجير سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة بمقر الوزارة، وذلك لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات خاصة في إطار الإعداد لمرحلة ما بعد جائحة فيروس «كورونا» على مستوى العالم.