أحدث غواصة «شبح» بالبحرية الأمريكية.. فيديو

الغواصة الشبحية "USS Montana
الغواصة الشبحية "USS Montana

انضمت للبحرية الأمريكية، الغواصة الشبحية ""USS Montana الآن يو إس إس مونتانا، وهي آخر وأحدث غواصة هجومية من طراز Block III.

وقد تم تطوير الغواصة الشبحبة الجديدة، والتي طال انتظارها، بهدف الانتقال إلى مستويات جديدة ومتقدمة من تكنولوجيا الحرب تحت سطح البحر، لتضيف مزيد من الإمكانيات والقدرات إلى البحرية.

وقد أبحر الطراز الأخير من الغواصة Block III، من حوض بناء السفن في هنتنجتون إينجلس في نيوبورت نيوز، بولاية فيرجينيا، يوم 3 مارس الماضي.

 

وتضم غواصة فيرجينيا بلوك 3 عدد قليل من ابتكارات الجيل التالي، لتشمل مجموعة سونار ذات فتحة كبيرة ومتقدمة تقنيًا، تقدم خيارات جديدة للمراقبة والاستطلاع تحت سطح البحر لقادة الغواصات، بالإضافة إلى تكوين "Lock Out Trunk" لتحسين نقل قوات العمليات الخاصة. 

هذا بالإضافة إلى صندوق Lock Out ، والذي يمكن وصفه بأنه مقصورة مصممة خصيصًا لتمكين فقمات البحرية من الخروج من القارب، للقيام بمهام سرية دون الحاجة إلى السطح للغواصة.

كما وقد أصبح اكتشاف الألغام، وتنفيذ الهجمات السرية، والقيام بمهام الإنقاذ، بالإضافة إلى مهام الاستطلاع تحت سطح البحر، أكثر أمانًا وأقل قابلية للاكتشاف باستخدام Block III.

 

اقرأ أيضا:

اختتام تدريبات «الدرع الصامد» الأمريكية اليابانية المشتركة