وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد جدد 

وكالة الفضاء الأوروبية
وكالة الفضاء الأوروبية

تبحث وكالة الفضاء الأوروبية عن الجيل القادم من الطاقم لمهام فضائية طويلة الأمد ومعقدة.

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية أنها ستسقبل قريبًا طلبات الالتحاق ببرنامج تدريب رواد الفضاء  وذلك لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، اعتبارًا من 31 مارس 2021 ، سيتمكن الراغبين من التقدم عبر للموقع الإلكتروني للوكالة المخصص لاختيار رواد الفضاء.

اقرأ أيضا فاروق الباز: دور مسبار الأمل .. استكشاف الغلاف العلوى لكوكب المريخ

لأول مرة على الإطلاق، تبحث وكالة الفضاء الأوروبية أيضًا عن مرشحين من ذوي الإعاقة الجسدية ولكنهم "مؤهلون نفسياً ومعرفيًا وفنيًا ومهنيًا ليكونوا رواد فضاء".

 

تقول وكالة الفضاء الأوروبية أن مشروع" parastronaut feasibility projec" يهدف إلى "البدء في إزالة الحواجز التي تحول دون قيام الأشخاص ذوي الإعاقة بمهمة فضائية احترافية."

 

وقالت الوكالة إنها ستستثمر في تكييف أجهزة الفضاء لتمكين رواد الفضاء ذوي الإعاقة الجسدية من العمل كأعضاء طاقم في مهمة فضائية مستقبلية.

كيف تتقدم لتصبح رائد فضاء

سيتم تدريب أولئك الذين تم اختيارهم لبرنامج تدريب رواد الفضاء على مهام فضائية طويلة الأمد أو معقدة وسيصبحون موظفين دائمين في وكالة الفضاء الأوروبية.

 

وجهت وكالة الفضاء آخر دعوة للمتقدمين لرواد الفضاء في عام 2008 ولم تعقد سوى 3 حملات تجنيد في المجموع ، كانت الأولى في عام 1978.

 

الحد الأدنى من متطلبات برنامج وكالة الفضاء الأوروبية التدريبي هو أن المتقدمين يجب أن تنطبق عليهم الشروط التالية:

 

1 ) - إن يكون المتقدم مواطنًا في دولة عضو في وكالة الفضاء الأوروبية أو دولة منتسبة. 

 

2 ) - حاصل على درجة الماجستير في العلوم الطبيعية أو الطب أو الهندسة أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر أو حاصل على درجة علمية كطيار اختبار تجريبي و / أو مهندس اختبار.

 

3 ) - يحتاج رواد الفضاء المحتملين أيضًا إلى 3 سنوات من "الخبرة المهنية ذات الصلة" وأن يجيدوا اللغة الإنجليزية ، على الرغم من أن معرفة اللغات الأخرى يعد ميزة إضافية.

 

أن كون الشخص رائد فضاء فهو يجمع بين "العلم والتكنولوجيا ، والأجهزة المعقدة ، والبيئات التشغيلية الصعبة ، والفرق الدولية ، واللياقة البدنية ، والتوعية العامة.