التعليم العالي : الجامعات نجحت فى تنظيم الامتحانات

وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار


أكدت  وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نجاح الجامعات فى تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الأول  فى موعدها بالشكل المطلوب، والوفاء بالتزامها أمام الدولة وقيادتها السياسية، رغم محاولات البعض لتعطيل العملية التعليمية، وأكد وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار على أن أعداد الطلاب المعتذرين عن التقدم للامتحانات لم تتجاوز المعدلات الطبيعية فى السنوات الماضية، وذلك وفقًا لتقارير غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالوزارة.

شاهد أيضا :مدارس القاهرة تستعد لامتحان الشهادة الاعدادية بالتعقيم والتطهير.. صور
وشدد  عبد الغفار على ضرورة الاستمرار فى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بعد انتهاء الامتحانات وبداية الفصل الدراسى الثاني، وأهمية تحقيق الانضباط فى العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.
وأشار عبد الغفار  إلى ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح وعدم السماح بوقوع أى تجاوزات، مضيفًا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، وأن خروج أى شخص على الأعراف والتقاليد الجامعية سيتم مواجهته بالقانون، كما تم التوجيه بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية
وشدد وزير التعليم العالي على  ضرورة  تكثيف الجهود خلال الفصل الدراسي الثاني، من خلال وضع خطة عمل للدراسة سواء بالكليات النظرية أو العملية بما يحقق أقصى استفادة ممكنة للطلاب، فضلاً عن مراعاة الانضباط خلال وضع أسئلة الامتحانات، والابتعاد عن الأمور المثيرة لأى مشاكل داخل الجامعة وخارجها.
وأشار عبد الغفار الي  دور الجامعات في المشاركة المجتمعية من خلال تطوير العشوائيات المحيطة بها أو مشاركتها فى  إصدار  تراخيص  البناء، وهو ما يؤكد دورها الكبير في النهوض بالمجتمع، باعتبارها  قاطرة التنمية للمجتمع