مدارس القاهرة تستعد لامتحان الشهادة الاعدادية بالتعقيم والتطهير.. صور

مدارس القاهرة
مدارس القاهرة

بالتعقيم والمطهرات، تستعد مدارس  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادى، غدا الأحد، حيث حرصت ادارات المدارس التابعة لجميع الادارات التعليمية على تنظيف الفصول وتعقيمها وتطهيرها وكذا تعقيم وتطهير مقاعد الطلاب ودورات المياه .

واكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انها على استعداد تام لاستقبال طلاب الصف الثالث الاعدادي صباح الغد لأداء الامتحان المجنع او متعدد التخصصات، وسط التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامة لكل الموجودين داخل اللجان، وعدم التهاون فى الإجراءات الوقائية، واستخدام الماسح الحرارى، ومرور الطلاب على جهاز التعقيم أمام كل اللجان، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب، علاوة على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب، والحفاظ على مسافة لاتقل عن متر بين كل طالب وزميله داخل اللجنة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الامتحانات تجري فى ورقة امتحانية واحدة موحدة على مستوى مديرية القاهرة، تضم كل المواد، ويكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط مع توفير كل سبل الراحة للطلاب، على أن تتم اعمال المراقبة داخل اللجان بواسطة معلمى المدرسة نفسها مع تصحيح ورق الإجابة بواسطة لجنة خماسية من المدرسة تصحح ورقة الإجابة داخل كل مدرسة وفق توجيهات الوزارة.

ويوجد كشف بدرجات كل سؤال، وسيتم إرسال كشف ببيان الدرجات  لكل مادة إلى مديرية التعليم، والتأكيد على أن امتحان نهاية العام للشهادة الإعدادية سيكون هو المعيار الحقيقى للنتيجة وليس الامتحان الحالى.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد قررت عقد امتحان الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الأول غدا الأحد ٧ مارس .

اقرأ ايضا .. «المهنية للمعلمين»: مراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين للترقية منتصف مارس