7 طرق للتخلّص من حساسية العين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد جفاف العين وأمراض العين الجافة حالة شائعة تؤثر على ما يصل إلى ثلث سكان العالم وقد تكون أكثر وضوحًا مع تقدم العمر، بالطبع، أكثر الأعراض انتشارًا هي التي تشعر بها داخل وحول العينين، مثل: حرق العين، وإرهاق العين، والإحمرار، والجفاف.

 بالإضافة إلى ذلك، يعد رهاب الضوء أو حساسية الضوء المؤلمة من الآثار الجانبية المتكررة المرتبطة بجفاف العين، وفي كثير من الحالات يمكن أن يؤدي التعرض للضوء إلى ظهور أعراض الحالة أيضًا.

 

 

حساسية العين

هذه هي الطرق التي يمر بها المرضى ويتأثرون بالحساسية للضوء:

ومن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، تأتى كمادات المياه الباردة التى توضع على قماشة قطنية أو قطى من أفضل طرق العلاج لهذه المشكلة وتحسن من الحالة، ويستخدم آخرين بعض العلاجات والطرق البديلة الأخرى، ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين، فهو علاج فعال ومهدئ رائع لمثل هذه الحالات، قم بغلى بعض البابونج فى كمية من المياه واتركها لتبرد ثم ضعها على عينيك لتلاحظ الفرق.

 

 

حساسية العين
الطب البديل لعلاج حساسية العين أبرزها الكركم:

الوصفة الأولى:
ومن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، يأتى الكركم من أهمها حيث أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أن الكركم يساعد على منع إفراز مادة الهيستامين، وبالتالى يمكنه تخفيف حدة الالتهاب وتحسين حالة حساسية العين، من خلال وضع ملعقة صغيرة جدًا من الكركم على كوب من المياه وتنظيف العينين بقطنة بها، فهذه الطرقة قد تكون فعالة فة التخلص من الالتهاب عند بعض الحالات.

 

الوصفة الثانية:

أيضًا يمكن اللجوء إلى شرب كوب من عصير الليمون الطازج الذى يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية، والتى من أبرزها قدرته على مقاومة الهيستامين أيضًا، وهو ما يجعله مفيد فى تحسين حالة الجسم ومقاومته لمشكلة حساسية العينين، فيما يستخدم البعض قطرات طبية من دموع صناعية أو طبية ملحية لتنظيف العينين.

طرق التخلّص من حساسية العين كما يلي :

1- تجنّب تناول الأطعمة التي تسبّب الحساسية مثل الفراولة والدراق. 

2- التخفيف من تناول الشكولاتة والبندق واللوز، كونها من الأطعمة التي تثير الحساسية بشكل كبير.

3- استخدام العسل على العينين عن طريق وضع القليل من العسل على منطقة العينين، مع الحرص على إغلاق العينين وترك العسل لمدّة خمس دقائق من ثم غسل العينين بالماء الفاتر، حيث ستلاحظين اختفاء التورّم والاحمرار والحكّة بشكل واضح.

4- الامتناع عن تناول الأدوية المضادة للحساسية .

5-الوقاية من المسببات هي أول خطوة ناجحة نحو التخلص من الحساسية وهي تتلخّص بالابتعاد عن الأماكن التي يكثر فيها الغبار.

6- عدم الاقتراب من الأزهار وحبوب التلقيح بفترة نمو الثمار والأزهار. 

7- تجنّب تناول المضادات الحيوية وإعطاء فرصة للجسم بتقوية مناعته الذاتية.

8- وضع كمادات من الشاي الأسود على العينين للتخفيف من أعراض الحساسية.

 

اقرأ أيضا| المشي يُحسّن الصحة ويقي من الأمراض القاتلة