أخر الأخبار

بعد كشفه بالمستندات.. القبض على منتحل صفة طبيب النساء بالصف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتبت: مروة العدوي

تمكنت مباحث الجيزة، من القبض على شاب خريج كلية علوم، بتهمة انتحال صفة طبيب نساء وتوليد بإحدى قرى الصف وفتح عيادة بها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة للتحقيق, وذلك بعد نشر "بوابة أخبار اليوم"  تقرير بعنوان "كارثة طبية بالجيزة.. خريج علوم ينتحل صفة طبيب نساء منذ 10 سنوات".

وشكل العقيد محمد مختار مفتش مباحث الشرق فريق بحث ، برئاسة المقدم محمد العشري رئيس مباحث الصف، نتج عنه تحديد المكان المتواجد به المتهم، وقد تمكنت قوة من المباحث قادها النقيبان احمد ماهر، احمد عز الدين ، من القبض على المتهم وأتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتسليمه للنيابة التي تباشر التحقيقات معه.

يذكر أنه قد حررت إدارة العلاج الحر محضرا رقم 1007 إداري الصف لسنة 2020 بقسم شرطة الصف ضد المدعو ص . ع، بتشغيل عيادة نساء وتوليد بإحدى قرى الصف دون الحصول على ترخيص وبالتقابل معه ومناقشته ارتاب في كونه طبيبا حيث لم يقدم أي أوراق وعلى إثرها قمنا بإخطار إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالجيزة والتي قامت بإخطار نقابة الأطباء للإفادة عن المذكور, كما جاء في رد النقابة أن المذكور موقوف من عام 2012 حتى 2016 بسبب كشف كلية طب المنوفية بأن الشهادة التي قدمها للنقابة مزورة وليست مستخرجة من الكلية وأنه لم يتم قيده من قبل بالكلية حسب سجل الخريجين.

وذكرت إدارة العلاج الحر أن المذكور وفقا لمستند مستخرج رسمي من سجل الكيميائيين الطبيين لغير الأطباء بوزارة الصحة، بتاريخ 22 يونيو 2009 ، جاء به أن "ص ، ع" حاصل على مؤهل بكالوريوس في العلوم شعبة الكيمياء والنبات كلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادي يونيو 2004 ، ودبلوم الدراسات العليا في الكيمياء الحيوية التحليلية كلية العلوم جامعة المنوفية في العام الدراسي 2004 – 2005 .

اقرأ أيضا:  كارثة طبية بالجيزة.. خريج علوم ينتحل صفة طبيب نساء منذ 10 سنوات | مستندات