نصائح غذائية.. فوائد «الخردل» لإنقاص الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عند محاولة إنقاص الوزن، يجب عليك تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها. عليك إجراء تعديلات صحية في نظامك الغذائي للتخلص من الكيلوجرامات وتقوية جسمك. 

يعتقد معظم الناس أن الصحة تعني الطعام الخفيف والمسلوق، لكن ذلك غير صحيح، حتى الطعام الصحي يمكن أن يكون لذيذًا ، ما عليك سوى إضافة المكونات الصحيحة ، كما تم استخدام بذور الخردل للأغراض الطبية منذ 6000 عام، لذلك تم طحن البذور ووضعها مثل المرهم للتخفيف من الألم والاحتقان. إن تناول كمية معينة من بذور الخردل يوميًا يحسن أيضًا عملية الهضم ، وهو أمر مفيد عند محاولة إنقاص الوزن.

بذور الخردل هي أحد المكونات التي يمكنك إضافتها إلى طعامك إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن، تحتوي البذور الصغيرة على نكهات جريئة ، مما يجعل براعم التذوق لديك سعيدة ومحتوى العناصر الغذائية فيها يساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

 إليك كيف يمكن أن تساعدك بذور الخردل في الحصول على الشكل، في تحقيق معادلة الوزن المثاليّ والتي تتكون من نظام غذائيّ متكامل مع زيادة في الحركة والأهمّ تناول أيّ محفّز لحرق الدهون، من بين الموادّ المحفّزة على حرق الدهون، مكوّن طبيعيّ له تأثير كالسحر على عمليّة الحرق، وهو الخردل!

يساعد الخردل على تحسين عمليّة التمثيل الغذائيّ، وبالتالي يحسّن الهضم ويرفع قدرة الجسم على حرق الدهون

يحتوي الخردل على مضادّ للبكتيريا طبيعيّ ينقّي الجسم من السموم، إضافة إلى الألياف التي تكبح الشهيّة، كما تحتوي حبوب الخردل الطبيعيّة على كميّة من الكالسيوم ترفع قيمتها الغذائيّة، وما يضاف إلى جميع هذه الفوائد أنّها قليلة السعرات الحراريّة.

طرق إضافة بذور الخردل إلى طعامك إن تناول الخردل وحده لن يجعلك تصل إلى أهداف إنقاص الوزن، عليك إضافته إلى نظام غذائي صحي لتعظيم فوائده وفقدان الدهون الزائدة من الجسم، يمكنك إضافة بذور الخردل في الكاري وتتبيلة السلطة والبيض، يمكنك أيضًا استخدام كميات صغيرة من زيت الخردل لطهي طعامك.

 

فوائد الخردل :

1- يحوي نسبة عالية من عناصر السلينيوم والماغنسيوم التى تساعد على علاج الربو . 


2- من أهم أنواع مضادات الالتهابات. 


3- يساعد على زيادة حرق الدهون فى الجسم ما يتسبب فى فقدان الوزن الزائد. 


4- يحتوى الخردل على مضادات للأكسدة، وبعض الفيتامينات المهمة للجسم والبشرة كفيتامين أ وج وك، ما يساعد على تأخر ظهور الشيخوخة. 


5- يحد من نشاط ونمو الخلايا السرطانية. 


6- يستخدم كمسكن قوى للألم. 


7- يحد من ارتفاع نسبة الكولسترول الضار فى الجسم. 


8- يحمى شرايين القلب من الإصابة بالانسداد. 


9- يساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم ويحد من ارتفاعه.


10- يحد من تعرض الجسم للإمساك، فهو يعد ملينًا طبيعيًا وجيدًا. 


11- يحسن عملية الهضم، ويحد من تعرض الجسم لعسر الهضم. 


12- يحتوى على نسبة عالية من الحديد والمنجنيز، ما يساعد على محاربة الجسم للأمراض وتقوية الجهاز المناعى.

 

اقرأ ايضا ||«الدوم» أحد الأغذية المفضلة للمعدة