التموين تتحفظ على طن أسمدة زراعية محظور بيعها في الفيوم 

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تمكنت إدارة تموين مركز الفيوم "ثاني" من التحفظ على طن و100 كيلو أسمدة زراعية خاصة بوزارة الزراعة محظور تداولها وبيعها خارج الجمعيات الزراعية قبل تهريبها للسوق السوداء بأحد محال بيع الأسمدة الزراعية بناحيه بني صالح، وذلك خلال حملاتها الرقابية على الأسواق والمنافذ التموينية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وحررت محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وضبط المتلاعبين بأموال الدعم وحقوق المواطنين 

كما أسفرت حملة الرقابه التموينية عن ضبط 200 قطعة سلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية بناحية المسلة قسم أول الفيوم، وتم التحفظ على السلع الفاسدة وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة.

اقرأ أيضا| الصناعات التحويلية ارتفعت  في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها 

وفي سياق متصل شنت مديرية تموين البحيرة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين حملة للمرور على أسواق مركز  كفر الدوار.

وأسفرت عن تحرير 8 محاضر لحوم مذبوحة خارج المجزر الحكومي وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 40 كيلوجرامًا وتحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى النيابة العامة.

كما تمكن تموين كوم حمادة من ضبط طن كيماوي مدعم تابع لبنك التنمية والائتمان الزراعي تم تجميعه في أحد المحلات بقصد بيعه في السوق السوداء والتربح منه، بالإضافة إلى ضبط 250 كمامة مجهولة المصدر، وتم تحرير المخالفات وإحالتها إلى النيابة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي