رئيس مدينة كفر الدوار يتفقد أعمال تبطين ترعة خط النار

مشروع تبطين الترع
مشروع تبطين الترع

تفقد اللواء مهندس أحمد علي مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، أعمال مشروع تأهيل ترعة خط النار بقرية منشية صيرة بقومبانية أبو قير، ضمن المشروع القومى لتأهيل الترع الذي تنفذه وزارة الري.

وتابع «مرزوق» نسب تنفيذ الأعمال وسيرها وفق الجدول الزمني المحدد لها دون وجود معوقات، حيث يتضمن المشروع إعادة تأهيل ترعة خط النار ابتداءً من عزبة أبورابح حتى عزبة زقيلح، بطول ٥ كيلومترات  و٢٠٠ متر. 

اقرا ايضا|«مكافحة وعلاج الإدمان».. ندوة بمكتبة مصر العامة في المنيا

وأكد على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذي تهتم به الدولة خلال المرحلة الراهنة، بهدف تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه، فضلاً عن حماية جسور الترع والطرق من الانهيارات، وتحسين الخدمات للمواطنين.

ووجه «رئيس المدينة» الوحدات القروية؛ بالتنسيق مع هندسة الري، لضمان عدم إلقاء أي مخلفات أو قمامة بالترعة بعد الانتهاء من الأعمال الجارية، والحفاظ على المظهر الجمالي للمجرى المائي والقرية، واتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيال المخالفين.

جدير بالذكر؛ أن هذا المشروع يُعد أحد أهم مكونات المشروع القومى لتطوير الريف المصري تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية، والذى يستهدف تغيير شكل الريف المصري بشكل جذري، والإرتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

كما يهدف المشروع إلى تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، وتوصيل المياه لنهايات الترع المتعبة، وحث المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث، بخلاف المردود الاقتصادي والاجتماعي والحضاري والبيئي الملموس بالمناطق التي يتم تنفيذ المشروع فيها.