10 طرق طبيعية لعلاج «الإكزيما»

الإكزيما
الإكزيما

الإكزيما هي مرض "التهاب الجلد التأتبي" الذي يهاجم جهاز مناعة الجسم، ويرد الأخير بالتقشر والحكة، وحتى الآن الأطباء لا يعرفون أسباب الإصابة بالمرض، فله أسباب وراثية لكنه يزيد مع الإجهاد والضغط النفسي.

 

وعادة تزيد معاناة المصابين بهذا المرض في فصل الصيف، حيث يزيد التعرق من شدة حكة الجلد في مواضع عديدة مصابة، ويعاني البعض من هذا المرض منذ طفولتهم، فيما يصاب البعض بجروح وخدوش نتيجة شدة حكة الجلد.

وفيما يلي 10 طرق طبيعية لعلاج الإكزيما:

1- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند البكر على الأطعمة كعامل ترطيب يخترق الجلد، ويحتوي على دهون متحولة وحمض اللوريك الذي يحمي بشرتنا من البكتيريا الضارة والفيروسات والكائنات الحية الدقيقة والفطريات.

2- زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على أحماض دهنية طويلة السلسلة تخترق الجلد بعمق وتحتفظ بالزيت الطبيعي، يساعد على ترطيب بشرتك.

3- زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير القابلة للتصبن والتي لها القدرة على الشفاء لإصلاح وتنعيم الجلد التالف.

4- الشوفان

يساعد حمام الشوفان على ترطيب بشرتك وله خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل الشوفان من مستوى الحكة.

5- شاي البابونج

يعطي شاي البابونج تأثيرًا مهدئًا لبشرتك ويستخدم لتخفيف وتخفيف تهيج الجلد وتقليل الالتهاب، كما يساعد حمام شاي البابونج على إصلاح بشرتك من التهيج والالتهابات.

6- مكملات زيت السمك

زيت السمك غني بالأحماض الدهنية N-6 و N-3 مما يقلل من معدل التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية الأساسية ويقلل من تأثير حكة الجلد.

7- البروبيوتيك

تستخدم مكملات البروبيوتيك لصحة الجلد الجيدة، يعطي الجيلاتين تأثيرًا مهدئًا لبشرتك وشعرك

8- شاي أخضر

يستخدم الشاي الأخضر لإزالة السموم من الجلد، يمكن أن يحسن الاستخدام المنتظم للشاي الأخضر صحة بشرتك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

9- حمام الملح

يقلل حمام الملح من التهاب وخشونة بشرتك

10- الصبار

يعمل الصبار على تلطيف وترطيب بشرتك بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

«صدفية أم إكزيما؟».. تعرف على الفرق بينهما