ورش فنية وحكي بثقافة الوادي الجديد.. صور 

ورش فنية وحكي بثقافة الوادي الجديد
ورش فنية وحكي بثقافة الوادي الجديد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الوادي الجديد، حيث نفذت مكتبة شرق بولاق ورشة تشكيل بالصلصال، إلى جانب ورش رسم وتلوين ببيت ثقافة القصر، ومكتبة الطفل والشباب ببغداد.


كما أقيم ببيت ثقافة الراشدة ورشة العمل مجسم لمزرعة النخيل بالفوم والكرتون، وفى بيت ثقافة المنيرة تم عمل ورشة فنية للتدريب على أعمال التريكو، بجانب تقديم فرقة موط التلقائية عرض فن شعبي على مسرح قصر ثقافة موط، بينما قدمت مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة عرض فن شعبي لفرقة التلقائيين تضمن أغاني من الفلكلور الواحاتي.


نظم قصر ثقافة الطفل بالخارجة عدة أنشطة للأطفال حيث عقدت محاضرة ثقافية بعنوان "كيفية تجنب العدوى بفيروس كوفيد19 سبب الأزمات العالمية" حاضرتها نورا ناجى وناقشت أهم طرق الوقاية ضد فيروس كوفيد19 وبعض العادات الصحية للمحافظة على صحة الإنسان، إلى جانب تصميم نموذج "للجهاز التنفسي" ونموذج "دوارة الرياح" من خلال ورش نادى العلوم مع سامي كسبان.


كما أقيمت ورشة فنية لتدوير مخلفات البيئة باستخدام خيط وقماش الخيش من تدريب نهى سليم، بالإضافة إلى ورشة حكى عن "التسامح" تنفيذ منال سيد.


عقد قصر ثقافة الخارجة محاضرة ثقافية ضمن الصالون الثقافي بعنوان "تفعيل دور المرأة في العمل المجتمعي" حاضر فيها نادية عزمي، حيث تناولت أهمية دور المرأة في المجتمع عبر العصور، كما نظم بيت ثقافة الراشدة ندوة بعنوان "السد العالي والكهرباء في مصر" حاضرها كل من على سيد، أحمد ذكى، ناقشا فيها أهمية السد العالي وأهم المشروعات القائمة عليه.


قدم قصر ثقافة موط سرد قصة عن "تعزيز السلوك وحب الخير للغير للأطفال" ناقشتها ايمان يوسف، كما عقدت مكتبة الطفل والشباب ببغداد سرد قصة عن "التعاون" ناقشتها منى صديق، بينما أعد بيت ثقافة بلاط مجلة حائط عن "ترشيد استهلاك المياه"، وأعد بيت ثقافة ناصر الثورة مجلة بعنوان "النظام الغذائي الصحي".


بينما نظم بيت ثقافة القصر أمسية شعرية ضمن خطة نادى الأدب لمناقشة بعض الأعمال الأدبية وفقرات لاكتشاف المواهب الشابة، وقدمت مكتبة الطفل بتنيدة فقرات مواهب للأطفال.

 

اقرأ أيضًا:- محاضرة بعنوان «مكافحة الإرهاب والتطرف» بثقافة القاهرة| صور