مع «دايت» الشتاء.. «وداعا للكرش»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التخلص من الوزن الزائد والوصول للقوام المطلوب أمر ليس بالسهل على الكثيرات، خصوصا في فصل الشتاء بسبب كثرة الإقبال على تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية التي تعطي الجسم الدفء اللازم في الطقس البارد.

وعندما يوشك الشتاء على الانتهاء، تجد الكثيرات أنفسهن في مأزق، مما يجعلهن يقمن بالبحث عن حلول سريعة للدايت قبل قدوم الصيف و"المستخبي يبان". 

وتقدم لكِ دكتورة مي مجدي، خبيرة الصحة والجمال، نصائح بسيطة لاستغلال الدايت بشكل صحيح وسريع في نهاية الشتاء، وتخبرك بأن هذا الوقت من العام يعتبر فرصة ذهبية للتخلص من الوزن الزائد والظهور بجسم لائق في فصلي الربيع والصيف، ويساعدك تحسن الجو على القيام بذلك بسهولة. 

ويمكنك ممارسة الرياضة حتى وإن كانت بسيطة كالمشي أو الجري نصف ساعة بشكل يومي، حتى يساعدك على الوصول للوزن المثالي بشكل أسرع، خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان والذي يمكنك بتثبيت الوزن فيه مع الصوم. 

وأخبرتك خبيرة الصحة والجمال أنه بإمكانك الاستفادة بالمشروبات الدافئة في الشتاء للمساعدة على حرق أكثر للدهون، وذلك بتناول الشاي الأخضر، القرفة بلبن خالي الدسم، الكمون أو الكركم على لبن خالي الدسم، الزنجبيل، الشاي بالقرنفل. 

وأيضا أنواع الحساء المختلفة مثل شوربة الخضار أو شوربه العدس التي تعطي شعور بالشبع والدفء بقليل من السعرات الحرارية، وينطبق نفس الأمر على البطاطا الحلوة. 

وعرضت دكتورة مي، نموذج دايت مناسب للقيام به في أخر فصل الشتاء. 


وجبة الإفطار: 
ربع رغيف خبز بلدي مع طبق فول صغير أو بيض مسلوق أو جبن خالي الدسم. 
السناك:
ثمرة بطاطا أو كوب فشار أو كوب لبن خالي الدسم بالكاكو أو بالقرفة. 
وجبة الغداء: 
ربع دجاجة مشوية أو قطعة لحم مع ٣ ملاعق أرز وخضار سوتيه وطبق سلطة. 
سناك:  
ثمرة برتقال أو ٥ ثمرات فراولة. 
وجبة العشاء: 
شوربه خضار، أو عدس أو بروكلي أو طماطم بدون كريمة. 
وأخيرا أكدت مي أن نظام الدايت السابق ذكره يتكون من أطعمة صحية ترفع مناعة الجسم وتعطي إحساس بالشبع والدفء في آن واحد.

 

اقرأ أيضا| الصيف أم الشتاء.. في أي موسم يزداد طعام المصريين؟