للقضاء على النحافة.. مشروبات بسيطة لزيادة الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة المفرطة، ويريدون أن يتخلصوا من الوزن الزائد لكي يتمتعون بصحة جيدة وعدم الإصابة بأمراض مزمنة تعيق حركتهم في المستقبل، وعلى النقيض التام فهناك من يعانون من النحافة الشديدة ولا يعرفون البعض أنها تمثل خطرا أيضا على الصحة العامة فهي تعمل على ضعف أجهزة الجسم مثل المناعة وتضعف العضلات والعظام، لذا لابد من الاهتمام بالنحافة مثل البدانة تماما. 

 

هناك مشروبات وأطعمة تعمل على زيادة الوزن بطريقة سريعة لاحتواءها على سعرات حرارية عالية حيث أن لشرب العصائر فوائد عدة نظراً لاحتوائها على الفاكهة والخضار التي تساعد بدورها في تخفيف العديد من الأمراض وطرد السموم الموجودة بالجسم.

 

ويعد "الأفوكادو" من الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية، فإضافته للعصائر يعمل على زيادة نسبة الدسم، وكذلك المكسرات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون وكميات جيدة من الألياف، ومن هذه المكسرات: " اللوز والفول السوداني"، أو يمكن استبدالها بزبدة اللوز والجوز، فإضافتها للعصائر يعمل على زيادة كمية السعرات الحرارية، التي تعمل بدورها على زيادة الوزن.

 


ومن الأطعمة الأخرى التي تساعد على زيادة الوزن بصورة صحية "بذور الكتان وزيت جوز الهند، والشوفان ومساحيق البروتين، وغيرها". 

 


أطعمة وعصائر لزيادة الوزن: 

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى زيادة الوزن بطرق وعادات غير صحية، كالكبسولات والمكملات الغذائية التي قد تؤثر على الجسم بشكل سلبي، ومن بعض المشروبات والأغذية الطبيعية التي تزيد الوزن بشكل سليم، ما يلي


1 - الشعير: يعمل الشعير على زيادة الوزن، وذلك عن طريق نقعه لمدة ليلة كاملة وطحنه وإضافة الحليب والسكر عليه، حيث يعمل على زيادة الوزن بأسابيع قليلة. 

2 - الموز: يعد الموز من الفواكه المفيدة والتي تعمل على زيادة الوزن، حيث يمكن تناول الموز حب أو عصير مع الحليب.

3 - الرمان: يحتوي عصير الرمان على المواد ومضادات الالتهاب حيث يعمل على رفع مستوى الدم، كما يساعد على زيادة الوزن.

4 - جوز الهند: يحتوي جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تقتل الجراثيم، كما يعمل على زيادة نسبة الكولسترول في الدم، التي تعمل بدورها على زيادة الوزن. 

5 - المانجا: يعد المانجا من أهم الفواكه التي تعمل على زيادة الوزن، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والسكر والبروتينات التي تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.

6 - عصير الجزر: يعتبر عصير الجزر مصدر للفيتامينات والمعادن التي تعمل على زيادة الوزن.

 

اقرأ ايضا ||طريقة عمل «حمص الشام» في خطوتين