رحمي لأعضاء الشيوخ: أنجزنا 70% من المشروعات باستثمارات 7 مليارات جنيه

محافظ الغربية خلال لقائه بأعضاء مجلس الشيوخ
محافظ الغربية خلال لقائه بأعضاء مجلس الشيوخ

عرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على أعضاء مجلس الشيوخ ما أنجزته محافظة الغربية خلال الفترة من 1ديسمبر 2019 إلى 15 فبراير 2021، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، حيث شمل العرض إنجازات المحافظة في 9 محاور في قطاعات «التعليم، الصحة، الشباب والرياضة، الثقافة وتنمية وبناء الإنسان».

كما عرض المحافظ الخطة الاستثمارية 21/20 والتي بلغت نسبة إنجازها 46.4٪ و79٪ للخطة الإضافية وكذلك أعمال رصف وتطوير 550 شارع وطريق ضمن أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة. 

كما أشار رحمي إلى قيام المحافظة بتنفيذ مشروعات إنتاجية كبرى وهي المجزر النصف آلي بقرية شبشبير الحصة ومحطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم وتم إنجازهما بنسبة 70٪ بإجمالي 104 ملايين جنيه وجاري افتتاحهما في يونيو القادم، وكذلك مشروع مدينة طنطا الجديدة والذي يُعد الامتداد التوسعي للمحافظة وسيمثل نقلة حضارية بالمحافظة بجانب مشروع مدينة المحلة الجديدة، وألقى المحافظ الضوء على المشروعات المرشحة للافتتاح الرئاسي وهي: «المجمع الصناعي بالمحلة، المنطقة اللوجيستية، محطة الصرف الصحي بالدواخلية، محطة مياه طنطا،تطوير العشوائيات ومستشفى صدر طنطا» بإجمالي استثمارات 7 مليارات جنيه. 

وأشاد النائب حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن بما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظة، مشيدًا بجهود محافظ الغربية الذي يعمل ليلًا ونهارًا من خلال رؤية واضحة استطاع من خلالها إنجاز ملفات دامت لسنوات عديدة دون أي حلول.

وأكد النائب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ أن المحافظة تشهد طفرة في إنجاز مشروعات التطوير وتفوقت في إنجازها على غيرها من المحافظات، وعلى رأس هذه المشروعات مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة، مشروع تطوير ميدان المحطة ومحيط مسجد السيد البدوي، حيث سيتم وضع المحافظة على الخريطة السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية.

اقرأ أيضا| الهجان يطالب بالعمل 24 ساعة لإنجاز أعمال التطوير بالقرى والميادين

وتبادل المحافظ والنواب النقاش حول خطة التطوير وعرض النواب آرائهم حولها وما تم إنجازه منها وأثنوا على المشروعات التي تقوم المحافظة بها والمجهود الذي يبذله محافظ الغربية، مطالبين المحافظ بالمزيد من الجهد في ملفات تدوير المخلفات خاصةً في مصنعي المحلة ودفرة.