تفاصيل ضبط حيوانات مفترسة ومهددة بالانقراض داخل مخازن بالهرم

حيوانات مفترسة
حيوانات مفترسة

ضبطت الأجهزة الأمنية عددا من الحيوانات المفترسة وأخرى مهددة بالانقراض، تم الاحتفاظ بها داخل مخازن في منطقتي الطالبية والهرم، بعد أن تم تهريبها داخل البلاد وألقي القبض على مالكها.

وبمواجهة المتهم أمام النيابة العامة، اعترف أن غرضه من الاحتفاظ بهذه الحيوانات، إعادة بيعها لتحقيق مكاسب مالية من ورائها.

«مخازن بالطالبية والهرم»

كانت معلومات قد وردت لإدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام بقيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة بحيازة عدد من الطيور النادرة والحيوانات البرية المفترسة والمهددة بالإنقراض دون ترخيص والاحتفاظ بها داخل الكتلة السكنية بنطاق مديرية أمن الجيزة "الطالبية – الأهرام" بغرض الإتجار فيها بالمخالفة للقانون، متحصلاً عليها بطرق غير شرعية عبر تهريبها لداخل البلاد من إحدى الدول، ويقوم بإخفائها داخل مخازن بأماكن عديدة خشية ضبطه.

اقرأ أيضا|كشف غموض 3 جرائم قتل.. بسبب خلافات مالية وأسرية

«استهداف المخازن»

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف الأماكن، وضبط الحارس المسئول عن أحد المخازن، وعثر بداخلها على: طبنجة صوت، وأسدان أفريقيان، و3 طواويس هندية، وتمساح نيلي، 14 يمام قمري، وطائر فزان ذهبي، وطائر الفلامنجو "البشاروش".

«فصائل مهددة بالانقراض»

وبفحص المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة تبين أنها مدرجة فصائل مهددة بالإنقراض ومحظور حيازتها أو تداولها والتعامل فيها، كما أفادت بعدم وجود أية تراخيض أو اشتراطات بيئية أو تصاريح أو موافقات للمكان خاصة كونه داخل الكتلة السكنية وغير مؤهل بيئياً لإيواء مثل هذه الحيوانات، وتم مصادرة المضبوطات وإيداعها بالجهة المختصة.