من أول جلسة.. السجن المشدد 7 سنوات لـ«عبير بيبرس» بتهمة قتل زوجها

عبير بيبرس
عبير بيبرس

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، مساء، اليوم، الأربعاء، بمعاقبة الممثلة عبير بيبرس في أولى جلسات محاكمتها بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامها بقتل زوجها.

 

وقالت المتهمة: "مقتلتوش هوه اللي وقع على الزجاج فمات"، وادعى المحامي المدعى بالحق المدنى بمبلغ 5 ملايين جنيه كتعويض مدني مؤقت، كما طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة لإدانتها بجريمة القتل، وطالب بإجراء تعديل في القيد والوصف باقتران جريمة القتل بجريمة سرقة المجني عليه.

 

اقرأ أيضا

المدعي بالحق المدنى في قضية «عبير بيبرس» يطالبها بـ٥ ملايين جنيه

 

صدر الحكم، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وأيمن عبدالرازق وامانة سر ممدوح غريب، والتي منعت التصوير، ورفعت الجلسة للقرار.

وأوضحت الفنانة عبير بيبرس، المتهمة بقتل زوجها داخل محل إقامتهما في منطقة البساتين في اعترافاتها أمام النيابة، عن تفاصيل ما جرى في يوم الحادث بأنها في البداية تعرفت على المجني عليه عن طريق أحد أصدقائها، واتفقا على الزواج، ثم بدأت المشاكل تدخل بينهما، بعدما اكتشفت أنه متزوج من قبل، وطلبت منه أن يطلق زوجته السابقة، ولكنه رفض فتشاجرت معه، ما أسفر عن كسر لوح زجاج، ما دفع زوجها لصفعها في المشاجرة، وعندما حاولت الدفاع عن نفسها، حاولت طعنه بقطعة زجاج لكن يدها جرحت فـ«بصقت» عليه ودخلت الحمام لتغسل يدها، فخرجت وجدته غارقًا في دمائه.

 

وأضافت قائلة: «عندما عدت وجدته ساقط على الأرض ينزف في دمائه وطلب مياه، ووجدت جرح بسيط في صدره، فطلبت قطن من الخادمة علشان أوقف النزيف وفعلًا وقف، وقلعته هدومه عشان أغير على الجرح، ولبسته علشان الإسعاف هتيجى تاخده للمستشفى، وملقتشي في وشي غير التيشرت الأحمر».

وقال صديق المتهمة، إن المتهمة طلبت منه الحضور لأن زوجها مريض، وأنه عندما ذهب وجد المجني عليه ملقى على الأرض متوفي،وأن الزوجة طلبت سيارة الإسعاف منذ ساعتين، وحضر مفتش الصحة ووقع الكشف الطبي عليه وقدمت له أوراق تُفيد أنه مريض قلب، ولكن والد الضحية اعترض وأبلغ الشرطة مؤكدًا أن المجني عليه تزوج من المتهمة بعد شهر من تعارفهما في مايو 2019، ولم تنجب منه أطفالًا، وكان الزواج بمهر ومؤخر مليون جنيه.

وأشارت الخادمة، إلى أنها تعمل عند المجنى عليه وزوجته قبل الحادث بشهرين، وكانت المتهمة دائمة التشاجر مع زوجها «عمرو»، وتعتدي عليه بالضرب في بعض الأوقات، ويوم الحادث طلبت منها التخلص من ملابسه التي عليها دماء، وأنها وجدت المجني عليه غارق في دمائه وطلب منها ماء ليشرب والاستغاثة بالجيران، وأن المتهمة طلبت منها الابتعاد عن زوجها المجنى عليه، والجلوس في غرفتها وتجميع الزجاج ومسح الدماء من على الأرض وملابس المجنى عليه والتخلص منهما، وطلبت منها إحضار «مروحة» ثم اتصلت بشقيقتها.

 

كشفت تحقيقات النيابة، مفاجأة جديدة، في قضية الممثلة عبير بيبرس، المتهمة بقتل زوجها في شقته بمنطقة البساتين بالقاهرة، والتي أحالتها النيابة لمحكمة جنايات القاهرة، لمحاكمتها بتهمة القتل العمد لزوجها.

 

وكانت المفاجأة، أنه بتفريغ هاتف محمول المتهمة وجد لها صورة بتاريخ يوم الحادث 30 مايو الماضى، التقطتها المتهمة لنفسها ويظهر فيها المجنى عليه ملقى أرضا على ظهره، ويرتدي «تيشرت» لونه أحمر وتظهر المتهمة في الصورة وهى تخرج لسانها عقب مقتله، وبمواجهة المتهمة بتلك الصورة كان جوابها: «مكنتش مصدقة  أنه مات، بعد ما الإسعاف جت وقالت لى أنه توفى»، وعند سؤالها عن توقيت التقاط الصورة قبل حضور سيارة الإسعاف، أجابت بعدم المعرفة.

عبير بيبرس ممثلة شابة قتلت زوجها خلال شجار بينهما، وأدلت بأقوالها حول الجريمة بعد القبض عليها، حيث وجه لها اتهام بأنها وراء الجريمة بعدما تشاجرت مع زوجها الذي صفعها على وجهها وسبها بألفاظ خادشة، لتلتقط قطعة زجاج وتغرسها في صدره، الزوج توفي على الفور وألقت أجهزة الأمن القبض على الفنانة الشابة.

اختفت "بيبرس"، عن الساحة الفنية منذ حوالى 3 سنوات وقدمت عددا من الأعمال، بدأت ببطولة فيلم قصير بعنوان «كما تدين تدان»، وفي عام 2014، بدأت رحلتها مع الدراما من خلال مشاركتها في المسلسل الكوميدي «إلسع وفلسع» بطولة كل من الفنان شريف صبحي ومنير مكرم وآمال رمزي، والذي ظهر فيه الفنان أحمد بدير والفنان أحمد فرحات كضيوف شرف، ومن إخراج إيهاب عبد اللطيف، وشاركت في مسلسل كوميدي آخر تحت عنوان «شلة نصابين»، بطولة عبدالله مشرف، وائل علاء، أحمد صيام، وميار الببلاوى، وفى 2016 شاركت في أول عمل سينمائى لها من خلال فيلم «مشروع ميت»، بمشاركة الفنان أحمد الجوهري.