صدق أو لا تصدق| حي كبير في القاهرة بدون صرف صحي حتى الآن

حي المرج
حي المرج

يعاني الكثير من أهالي عزبة محمد نجيب، ومدينة الهدى، وشارع عين شمس ومساكن عثمان، ومؤسسة الزكاة، والعزب بحي المرج في محافظة القاهرة من عدم توافر الصرف الصحي.

 

وأكد أهالي المنطقة أنهم يقوموا بدفع فاتورة الصرف الصحي والمياه بدون دخول الخدمة إليهم مناشدين الدولة بسرعة التدخل في انتهاء المشروعات المتعثرة والتي كانت ستقام من أجل حل مشكلة الصرف الصحي.

 

اقرأ أيضاً| ممشى أهل مصر «حاجة تانية» 

 

من جانبه أكد أحمد علي عضو مجلس النواب عن حي المرج أنه طالب وزير الإسكان بالإسراع في حل مشكلة الصرف الصحي بالحي، وحل مشكلة مصرف  رشاح البلبيسي، مشيرا إلى أن تم إنشاء مشروع لحل مشكلة الصرف الصحي منذ عام 2014 ولم يتم تفعيله حتى الآن.


وأضاف علي أنه قدم 4 طلبات إحاطة لحل مشكلة الصرف الصحي للحي، مشيرا إلى أن أهم عوائق تنفيذ المشروع كانت بسبب تمويله ولكن تم حله بتوفير أكثر من 6.2 مليار جنيه لحل مشكلة الصرف الصحي بالمرج.


وأشار إلى أن هناك مشروع متعثر أخر لحل مشكلة الصرف الصحي منذ عام 2009 لم يتم الانتهاء منه يقوم بتنفيذه إحدى شركات قطاع الأعمال، مضيفا أن عندما يطلب من شركة الصرف الصحي بالقاهرة على تشغيل المحطة تكون إجابتها بأنها لم تستلم ذلك المشروع.


من جانب أخر قال مصدر في محافظة القاهرة أن خلال عام 2014 قام  محافظ القاهرة بعقد اجتماع مع محافظ القليوبية، ووزيري الإسكان والري والموارد المائية وتم الاتفاق على ثلاث توصيات ملزمة تتمثل فى تحويل مياه الروبا بمحطة المرج التى تصب فى رشاح البلبيسي إلى مسار أخر على ان ينتهي التنفيذ في موعد اقصاه 31/7/2014 للانتهاء من تحويل المياه، ثانيا تنفيذ مشروع صرف صحى بالمنطقه تنتهي في 2015، وأخيرا تعاقد وزارة الري مع إحدى الشركات لتسليك انسداد الجزء المغطى الذي يؤدى إلى ارتفاع منسوب المياه، مضيفا أن كل هذه التوصيات لم يتم تنفيذ أيا منها على أرض الواقع.